البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

ghalduhjf

اختتام الندوة الوطنية الأولى لتقييم العمليّات التكتيكية في مجال التصدّي للأعمال الإرهابية

دعا المشاركون في الندوة الوطنية الأولى لتقييم العمليات التكتيكية في مجال التصدي للأعمال الإرهابية وإدارة الاحداث الأمنية الكبرى والتي اقيمت على مدى الايام الثلاثة الماضية في تونس إلى ضرورة توسيع دائرة الدول المشاركة من أجل تبادل الخبرات حول آليات التعاطي مع الاحداث الأمنية الكبرى والأعمال الإرهابية و تطوير آليات التنسيق وتدعيم سبل التعاون المشترك في المجال الأمني.
وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم الخميس ان المشاركين أكدوا على أهمية دراسة العمليات التكتيكية للوحدات الخاصة التابعة للأمن التونسي وضرورة برمجة ندوات سنوية دورية في هذا الاطار.
وثمن المشاركون الاجانب في هذه الفعاليات ما أظهرته المؤسسة الأمنية من إنفتاح وحرفية بالغة في أدائها، كما أشادوا بما أبدته وزارة الداخلية من حرص على إنتهاج أسلوب التفاوض وإتباع الإجراءات القانونية اللازمة وإحترام تام للحقوق والحريات،وفق نص البلاغ.
وتم خلال ايام الندوة إستعراض الجانب التكتيكي في أهم العمليات الإرهابية التي شهدتها تونس إلى جانب كيفية تأمين مختلف التظاهرات والتحركات الكبرى كما تم عرض الفنيات المتميزة والقدرات المهنية العالية التي تم اعتمادها من قبل الوحدات الامنية المختصة التونسية .
وانتظت أشغال هذه الندوة الوطنية الأولى بمدرسة الشرطة الوطنية بصلامبو بحضور ثلة من إطارات وزارة الداخلية وعدد من ممثلي الدول الأجنبية المتعامل معها في إطار التعاون الامني.
وقال وزير الداخلية توفيق شرف الدين قبل ايام في افتتاح الندوة إن « التقييم والعودة على التجارب هي من أهم الآليّات التي يمكن اعتمادها لتحسين أداء الوحدات الأمنيّة على الميدان » مشيرا في ذات السّياق إلى « ضرورة الإستفادة من هذه التجارب واستنتاج الدّروس المستخلصة وتطوير آليّات التعاطي مع أحداث مماثلة ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري