البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

سينما

اختتام مهرجان أثواب للسينما بمطماطة وشريط « هيّ شكون » يتوج بالجائزة الأولى للتظاهرة

توّج فيلم « هي شكون ، » لفريق « ماوا » المتألف من المشاركين ريان العيشاوي وماهر رابح وأشرف بن رمضان ومحمد الحبيب الجميلي، بجائزة « أثواب » الذهبية، في مسابقة « 60 ساعة سينما » للفيلم القصير التي نظمتها الهيئة المديرة لمهرجان أثواب للسينما بمطماطة من 26 إلى 29 أكتوبر، وفق ما أفاد (وات) مدير التظاهرة وليد دبوني، مساء اليوم الاثنين.
وآلت جائزة « أثواب » الفضية لفيلم « المرأة الفنانة » الذي أنجزه فريق « ترويكا » المتألف من وسيم بن عيسى وإلياس الشارني ومروان السماتي. وحصل فيلم « عايشة » لفريق « فنارة » المتكون من مراد طواهرية وسلمان بن غالبة وسليم المنزلي على الجائزة البرونزية.
ونوّهت لجنة التحكيم المتكونة من وليد دبوني ودوجة بن خضر وعبد العزيز بوشمال بفيلم « اسمك معبد » للثنائي رحمة بن حمودة ونور الله جلولي.
وفي ما يتعلّق بمسابقة التصوير الفوتوغرافي التي احتكم فيها المشاركون إلى لجنة تكوّنت من الثنائي ريم السنهور ومروان المسهلي، فقد تحصّلت لطيفة بن عمار على الجائزة الأولى لمسابقة المهرجان، وآلت الجائزة الثانية إلى ماهر جربي.
الدورة الأولى مهرجان أثواب للسينما بمطماطة التي انتظمت تحت شعار « نساء كادحات منسيات »، سجّلت مشاركة 120 شابا وشابة من مختلف جهات البلاد في المسابقتين. وسمّيت هذه التظاهرة بـ « أثواب » نسبة إلى مصطلح أمازيغي يعني أرض السعادة والهناء. وتمّ إطلاق هذا الاسم على مدينة مطماطة قبل أن تغزوها جحافل بني هلال في العصر الوسيط.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري