البث الحي

الاخبار : صحة

5d4559b92b55de7c2b31401398efe0f396

اخصائية في التغذية تدعو الى الابتعاد عن الأكلات السريعة والاقبال على تناول القوارص في اطار التوقي من فيروس « كورونا »

دعت الاخصائية في التغذية، مريم كشك، الى ضرورة الابتعاد عن الأكلات السريعة والوجبات المقلية التي تضر بالجهاز الهضمي وتؤثر سلبا على جهاز المناعة مشددة على ان توخي نظام غذائي صحي من شانه ان يعزز الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأوصت الخبيرة في تصريح ل-(وات) اليوم الثلاثاء، بتناول الخضر الطازجة وأساسا الطماطم والفلفل الذان يوفران الفيتامين « أ » الناجع ضد الالتهابات والفيروسات بأنواعها، مبينة أن استهلاك القوارص يساهم بدوره في توفير الفيتامين « س » الذي يدعم المناعة بجسم الانسان.
ونصحت بتناول حبة واحدة من الغلال مع كل وجبة يوميا، مشددة على ضرورة توفير لمجة خاصة لفائدة المسنين بعد وجبة الغذاء من كل يوم ومدهم باحتياجتهم اللازمة من الماء الذي يساعد شربه كل ربع ساعة في تقوية جهاز المناعة ضد الاصابة بكورونا.
كما يوفر الفيتامين « أ » حسب الخبيرة، الذي يتأتى من أكل اللحوم الحمراء وأساسا لحوم الأبقار والماشية زيادة في انتاج الباكتيريا البيضاء التي تعزز المناعة لدى الانسان من الأمراض والفيروسات مؤكدة، أن أكل الحبوب الكاملة التي تشمل القمح ومشتقاته يدعم مناعة المعدة ضد الفيروسات المنقولة.
وشددت على ان تناول الأغذية الغنية بالألياف والفيتامينات واللحوم الحمراء وسمك السردينة والثوم من شانها ان تدعم التوقي من فيروس كورونا المستجد، داعية في المقابل، الى عدم تناول الأكلات التي تحتوي على نسب عالية من السموم البيضاء في اشارة الى مادتي الملح والسكر.
جدير بالذكر، أن مسؤولي بوزارة الصحة في تونس يوصون بالمكوث في المنازل توقيا من تفشي وباء كورونا بين المواطنين بعدما ارتفعت عدد الاصابات الى 24 حالة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري