البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الملح

استهلاك كميات كبيرة من الملح يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والخرف

توصل علماء أمريكيون إلى أن استهلاك كميات كبيرة من الملح يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى الخرف.
وقام علماء من جامعة /كورنيل/ الأمريكية بمراقبة حياة الفئران لمعرفة السبب حول اضرار الإفراط في تناول الملح على الجسم، حيث أضافوا إلى غذائهم كميات هائلة من الملح تتجاوز بـ 8- 16 ضعف المعيار المعتاد، وشهدت أجساد الفئران بعد مرور بضعة أسابيع، تغييرات جذرية كانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ بشكل حاد وزيادة الضغط وتغيرات في سلوكهم، فوثق العلماء العلامات الأولى لسوء ردة الفعل والذاكرة.
واتضح أن الملح يسبب أنواعا معينة من الهيئات المناعية تتكاثر بنشاط في الأمعاء الدقيقة من الفئران وبدورها، تنتج انترلوكين 17، الذي يشير إلى الالتهاب فعندما تدخل المادة الخلايا المعوية فإنها توقف إنتاج جزيء هام، وهو أول أكسيد النيتروجين.
ويعتقد العلماء أن هذه المادة تتحكم بعدد كبير من العمليات المختلفة في الجسم، بما في ذلك التوسع وانكماش الأوعية الدموية والشيخوخة، ودخول الجسم عدد كبير من المواد التي تحتوي على النترات ومركبات النيتروجين الأخرى، في بعض الحالات كما تظهر التجارب، يمكن أن تبطئ الشيخوخة وأن تزيد العمر المتوقع.
وبالتالي فإن انخفاض تركيز أول أكسيد النيتروجين في الجسم يؤدي إلى الكثير من الآثار السلبية، وأظهرت التجارب الأخرى أنه يمكن القضاء عليها بطريقتين: تقليل كمية الملح في الطعام أو إضافة أرجينين، وهو حمض أميني تنتج منه خلايا الجسم أول أكسيد النيتروجين.
ويؤدي الإفراط في استخدام الملح إلى تطور الخرف والنوبات القلبية لأن الأطعمة المالحة تحفز تكاثر الخلايا المناعية التي تحجب إنتاج أكسيد النيتريك، وهو جزء حيوي ضروري للحفاظ على صحة الدماغ والقلب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري