البث الحي

الاخبار : متفرقات

668_334_1426423488

اعداد أكبر كأس عصير برتقال فى تونس ببنى خلاد

تم يوم أمس بساحة الشهداء وسط مدينة بنى خلاد بولاية نابل اعداد أكبر كأس عصير برتقال فى تونس بسعة تقدر ب1200 لتر وذلك فى اطار الدورة الاولى لمهرجان البرتقالة الذهبية التى تتواصل من 14 الى 22 مارس 2015 وشارك فى اعداد هذا الكأس الذى يبلغ طوله 5 أمتار وعرضه 3 أمتار بتكلفة قدرت ب14 الف دينار عدد هام من مكونات المجتمع المدنى ورياض ونوادى الاطفال ومؤسسات تربوية وجمعيات رياضية.

وسيتم توزيع كميات العصير على المشاركين فى التظاهرة وعلى متساكنى المناطق الريفية بالجهة الذين لم يتمكنوا من الحضور وفق ما افاد به مدير المهرجان وسام التومى في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء.


واضاف أنه سيتم استغلال الكأس فى جمالية مدينة بنى خلاد والتعريف بخصوصياتها مشيرا الى انه ستنتظم فى اختتام مهرجان البرتقالة الذهبية تظاهرة خلادى ونروج لغلة بلادى وذلك يوم 22 مارس الجارى بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.


وتهدف هذه التظاهرة الى مزيد التعريف بالجهة و بخصوصيتها فى انتاج القوارص من خلال تنظيم ورشات حية لعصير البرتقال مع معرض صور لاهم منتوجات القوارص. وأبرز التومى أن مهرجان البرتقالة الذهبية الذى ينتظم ببادرة من دار الشباب ببنى خلاد بالتعاون مع بلدية المنطقة يهدف الى اثراء المشهد الثقافى والمبادرات الشبابية ومزيد التعريف بالجهة مبينا أنه سيتم السعى خلال الدورة الثانية لهذا المهرجان للدخول الى موسوعة غينيس للارقام القياسية  ومن جانبه أكد المندوب الجهوى للشباب والرياضة توفيق بن الشيخ ابراهيم أهمية هذه المبادرة فى تدعيم خصوصية الجهة معتبرا التظاهرة فرصة لتشجيع الشباب على الاقبال على النشاط الفلاحى الذى يشهد عزوفا من قبل هذه الفئة على حد قوله.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري