البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

23042014_tunisie

اعضاء شبكة العدالة الانتقالية يطالبون الحكومة بتعجيل إصدار القائمة النهائية لشهدء وحرجى الثورة

نفذ اعضاء الشبكة التونسية للعدالة الانتقالية اليوم الاربعاء  امام قصر الحكومة  بالقصبة  وقفة احتجاجية للمطالبة بتفعيل استحقاقات مسار  العدالة الانتقالية من خلال التعجيل باصدار القائمة النهائية  لشهداء وجرحى الثورة.


وقال رئيس الشبكة التونسية للعدالة الانتقالية محمد كمال الغربي في تصريح ل وات  ان القانون الصادر في 26 ديسمبر 2012 قد حدد ستة اشهر كاجل اقصى لاصدار القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة مشير الى ان العائلات تنتظر الى حد الان الغلق  النهائي لهذا الملف.


ودعا الغربي الحكومة الى تركيز دوائر متخصصة في العدالة  الانتقالية بتونس العاصمة وولايتي سوسة وصفاقس واختيار القضاة  وتكوينهم للغرض تحقيقا للارادة السياسية في المحاسبة القضائية  للمتورطين في قضايا شهداء وجرحى الثروة وقضايا الانتهاكات  الجسيمة لحقوق الانسان.


وطالب بضرورة التعجيل باصدار الامر المنظم لصندوق الكرامة ورد  الاعتبار لضحايا الاستبداد مقترحا  ان يتم تمويل هذا الصندوق  من عائدات الاملاك المصادرة والاموال المنهوبة والمهربة الى  الخارج  على حد قوله.


كما حث رئيس الشبكة على تفعيل تدابير العفو التشريعي العام ل 1700 منتفع بالانتداب المباشر في الشغل وتسوية المسار المهني  للعديد منهم علاوة على صرف التسبيقات على التعويضات ل2000  منتفع بعد قبول ملفاتهم من طرف لجنة صلب وزارة العدل وحقوق  الانسان والعدالة الانتقالية في الحكومة السابقة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري