البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

FILE PHOTO: An armed fighter belonging to the 3R armed militia displays his weapon in the town of Koui, Central African Republic

اغتيال ثلاثة روس كانوا يحملون بطاقات صحافية في جمهورية افريقيا الوسطى

 اغتيل ثلاثة روس كانوا يحملون بطاقات صحافية ليل الاثنين الثلاثاء قرب سيبوت في وسط جمهورية افريقيا الوسطى، بحسب ما افادت مصادر قضائية ودينية وامنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر قضائي لفرانس برس « تم العثور على جثثهم على بعد 23 كلم من سيبوت. لقد اغتالهم مسلحون مجهولون »، مرجحا ان يكونوا قتلوا عند حاجز اقيم على احدى الطرق.

ونقلت جثث الثلاثة صباح الثلاثاء الى قاعدة بعثة الامم المتحدة لارساء الاستقرار في افريقيا الوسطى في سيبوت، وفق المصادر نفسها، فيما اعتبر سائقهم مفقودا.

وقال مصدر ديني في سيبوت « كانوا عائدين برا من كاغا باندورو » في شمال البلاد.

ويتزايد الحضور الروسي في افريقيا الوسطى منذ اشهر عدة. فقد نشرت موسكو منذ بداية 2018 مدربين عسكريين في بانغي وسلمت الجيش الوطني اسلحة فضلا عن ان مستشار الرئيس فوستان ارشانج تواديرا للشؤون الامنية هو روسي.

ويهدف البرنامج الروسي رسميا الى دعم الجيش الذي يواجه مجموعات مسلحة تسيطر على القسم الاكبر من اراضي افريقيا الوسطى.

لكن موسكو تسعى ايضا عبر هذه المهمة الى تعزيز نفوذها في دولة استراتيجية غنية بالموارد مثل الماس والذهب واليورانيوم والخشب.

ونهاية ايار/مايو، التقى الرئيس تواديرا نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبورغ. وشكر له المساعدة الروسية في وقت تشهد بلاده « وضعا انسانيا صعبا » و »عملية مصالحة ».

وحاولت روسيا ان تنظم بداية تموز/يوليو لقاء بين حكومة افريقيا الوسطى ومجموعات مسلحة في الخرطوم، ولكن من دون جدوى.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري