البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

47681769_2316437105132023_6929629724335407104_o

افتتاح تظاهرة أيام الفيلم القصير التونسي بقابس

ينظم نادي السينما الطيب الوحيشي بقابس من 20 الى 23 ديسمبر 2018 بالمركز الثقافي الجامعي الدورة السادسة لأيام الفيلم القصير التونسي وذلك تحت إشراف الجامعة التونسية لنوادي السينما وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وجامعة قابس.
وتتنافس ضمن المسابقة الرسمية لهذا المهرجان 21 فيلما قصيرا تونسيا كما ستؤثث فعالياته ورشة في اللغة السينمائية، بإشراف لسعد الجموسي، ستكون موجهة لفائدة منخرطي نوادي السينما وطلبة الجهة وورشة « فيلم العائلة » ستشرف عليها أنس كمون وستكون موجهة لهواة الإخراج من شباب ولاية قابس. كما سيشتمل المهرجان على عروض سينمائية للاطفال وعلى موائد مستديرة حول تثمين الفوسفوجيبس والتغيرات المناخية والبيئة.
وستنطلق فعاليات مهرجان أيام الفيلم القصير التونسي بقابس بعرض لثلاث أفلام قصيرة وهي فيلم « اخوان  » للمخرجة التونسية مريم جابور وفيلم  » مصور بغداد  » للمخرج العراقي مجد حميد وفيلم  » ونس  » للمخرج المصري أحمد نادر وهي أفلام حصدت تتويجات عديدة في عدة مهرجانات.
أما الحفل الاختتامي لهذا المهرجان فيتضمن عرضا لشريط  » الحال زين يا لالا » للمخرجة التونسية رباب مباركي، فضلا عن تتويج الفائزين في المسابقة الرسمية للمهرجان التي تتكون لجنة تحكيمها من الممثلين سوسن معالج وجمال المداني والفنان زياد المؤدب الحمروني.
وقد تم تقديم برنامج هذا المهرجان في ندوة صحفية عقدتها هيئته المديرة  بالمركز الثقافي الجامعي بقابس بحضور العديد من الإعلاميين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري