البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

GABESSS000

افتتاح مخبر « فاب لاب » بالمدرسة الاعدادية النموذجية بقابس

تم أمس الجمعة 02 مارس  بالمدرسة الاعدادية النموذجية بقابس، افتتاح ثاني مخبر « فاب لاب » الذي يعد فضاء لاكتشاف مهارات شباب الجهة المهتمين بالتكنولوجيا الرقمية وتنمية قدراتهم العلمية من خلال تجسيد أفكارهم وترجمتها على ارض الواقع بالاعتماد على وسائل رقمية حديثة.
ويندرج هذا الفضاء الذي افتتحه وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، محمد أنور معروف في اطار مبادرة اطلقتها اورنج تونس ومؤسسة اورنج للأعمال الخيرية والجمعية التونسية الشباب والعلم.
ويبقى هذا المخبر العلمي الذي يتضمن احدث الأجهزة الرقمية على غرار طابعات ثلاثية الأبعاد ووحدات تقطيع ليزرية ووحدات مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد وغيرها مفتوحا امام اصحاب المشاريع الناشئة والطلبة والتلاميذ والشبان المولعين بعالم الابتكار الرقمي الى جانب تاطيرهم من قبل فريق من المكونين والخبراء المتواجدين على عين المكان.
وابرز معروف بالمناسبة الأهمية التي يمثلها هذا الفضاء العلمي في دعم القدرات العلمية الكامنة لدى الشباب واستثمار ذكائهم في مشاريع مجددة تساعدهم على التميز والنجاح والتألق وطنيا ودوليا مشددا على ضرورة توفير الإحاطة والتأطير اللازم لهؤلاء الشباب المتميز.
يشار إلى أن حوالي 180 تلميذا وتلميذة من مختلف مناطق الجهة ومن كل المستويات الدراسية ينشطون بنادي الشبان والعلم بقابس الذي انتفع بهذا المخبر. وقد نجح العديد منهم من التألق جهويا وطنيا ودوليا في مجال العلوم والتكنولوجيا كما كانت لهم مشاركات متميزة في المعارض التي أقيمت داخل البلاد وخارجها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري