البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

petrol2

اكتشاف كميات من الغاز الطبيعي قرب مدينة الكاف وقريبا تحديد الكميات والمردودية الاقتصادية لها

كشف المدير العام للطاقة  بوزارة الطاقة والمناجم  رضا بوزوادة  أمس الاحد  بمناسبة  الزيارة التي أداها وزير الطاقة والمناجم  منجي مرزوق   الى ولاية الكاف  أنه تم بالقرب من مدينة الكاف  اكتشاف  كميات من الغاز الطبيعي  وذلك بسهل بومفتاح أين تقوم شركة  أجنبية بعمليات استكشاف للغاز والبترول.


وأوضح بوزوادة أن هذه الموسسة قامت بغلق البئر التي حفرتها  بعد انتهاء المدة القانونية المرخص فيها دون تحديد الكمية  التي تحتوى عليها البئر من الغاز الطبيعي  مشيرا الى أنه سيقع تمكين هذه الموسسة من رخصة جديدة للقيام بعمليات التقييم ودراسة جدوى الاستغلال  حسب قوله.


كما أفاد بأن الحفريات التي تم القيام بها بجهة تاجروين أظهرت نتائج سلبية للغاز والبترول  مشيرا الى أنه يجرى  حاليا انجاز مشروع ضخم لتزويد جهة الكاف ومناطق الشمال  الغربي بالغاز الطبيعي  سيدخل حيز الاستغلال مع بداية 2021   وذلك نظرا لطول المدة التي تتطلبها أشغال التهيئة للانبوب   الذى سيقع من خلاله تزويد هذه المناطقبالغاز الطبيعي.


أما بالنسبة للغاز الصخرى  فقد أكد بوزوادة أنه لم يتم  الى حد الان  اسناد أى رخصة في هذه المجال  قائلا  انه  هناك حرص على تطوير مجلة المحروقات  وذلك في اطار نظرة  استراتيجية ترمي الى تمكين البلاد من تحقيق أكبر نسبة من  الاستقلالية في مجال الطاقة  لاسيما من خلال ارساء الطاقات  البديلة والمتجددة   وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري