البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT-ATTACK

الأمم المتحدة تختار أمريكيا لقيادة التحقيق في قمع اسرائيل لاحتجاجات « مسيرات العودة »

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تكليف ديفيد كرين، المسؤول القانوني السابق في الولايات المتحدة، بقيادة تحقيق ستجريه المنظمة في قمع اسرائيل احتجاجت أسبوعية معروفة باسم « مسيرات العودة »، في قطاع غزة.
وكرين، الذي يقود لجنة تحقيق من ثلاثة أفراد، هو أستاذ في القانون بجامعة سيراكوز، قالت الأمم المتحدة إن لديه خبرة تتجاوز 30 عاما في الحكومة الاتحادية الأمريكية، بما في ذلك شغله منصب المفتش العام بوزارة الدفاع.
وجاء في بيان الأمم المتحدة « الأستاذ الجامعي كرين عمل رئيسا للادعاء بالمحكمة الخاصة لسيراليون من أفريل 2002 إلى 15 جويلية 2005، ووجه خلال هذه الفترة لوائح اتهام لرئيس ليبيريا في ذلك الحين تشارلز تايلور وآخرين ».
واستشهد ما لا يقل عن 140 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال « مسيرات العودة » التي انطلقت في 30 مارس الماضي على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.
وقتل جندي إسرائيلي خلال تلك الاحتجاجات الأسبوعية.
وكان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة صوت في ماي لصالح إنشاء تحقيق في وقائع القتل، وهو ما أثار حفيظة إسرائيل التي تقول إنها تواجه مساعي تستهدف شيطنتها.
ولإسرائيل تاريخ طويل من عدم التعاون مع التحقيقات التي تجريها المنظمة الدولية في انتهاكات حقوق الإنسان أو السماح لمحققيها بالوصول إلى غزة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري