البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

سليم الرياحي امين عام حزب نداء تونس

الأمين العام لنداء تونس سليم الرياحي يعلن استقالته من الحزب

أعلن الأمين العام لحزب حركة « نداء تونس »، سليم الرياحي، اليوم الجمعة، على استقالته من الأمانة العامة للحزب ومن هياكله، مؤكّدا التزامه بشرح أسباب اتخاذه لهذا القرار خلال مؤتمر صحفيّ.
وأوضح الرياحي، في بيان استقالة نشره على صفحته بموقع « فايسبوك »، أنه اتخذ هذا القرار بعد مراجعات وتقييم، معتبرا أنّه لم يعد هناك مجال لتقديم الإضافة داخل حزب نداء تونس.
ويشار إلى أن سليم الرياحي أصبح أمينا عاما لحزب نداء تونس (أحد الأطراف الرئيسية للائتلاف الحاكم منذ انتخابات 2014 قبل الخروج منه أواخر العام الماضي)، بعد إعلان الاتحاد الوطني الحر يوم 17 أكتوبر 2018 انصهاره مع النداء.
ويذكر أن الرياحي كان تقدم يوم 23 نوفمبر الماضي، بصفته الأمين العام لحركة نداء تونس، بشكاية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية بتونس ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من معاونيه ومجموعة من السياسيين وطرف أمني، بتهمة « التخطيط والشروع في تنفيذ انقلاب »، مؤكدا أنه يبقى « على ذمة القضاء، كشاك وكشاهد في هذه القضية، لتقديم جميع المعطيات التي بحوزته، بخصوص موضوع الانقلاب ».
وفي هذا الشأن قرّر وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس حفظ الشكاية المقدمة وذلك لتخلف الرياحي عن الحضور، بعد تعلله بتواجده بالخارج لارتباطات مهنية.
وجدير بالإشارة أن ستة (6) نواب بحزب نداء تونس، من المنتمين سابقا للاتحاد الوطني الحر، كانوا قدموا في شهر جانفي الماضي استقالاتهم من كتلة الحزب بمجلس نواب الشعب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري