البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

668_334_1371077140ntdimocrateabbou

الإعلان رسميا عن اندماج حزبي « التيار الديمقراطي » و »التحالف الديمقراطي »

أعلن اليوم الإثنين خلال ندوة صحفية بالعاصمة، عن اندماج حزبي « التيار الديمقراطي » و »التحالف الديمقراطي »، في حزب موحد، يحمل إسم « التيار الديمقراطي »، بهدف « خلق قوة سياسية ديمقراطية اجتماعية وبديل حكم، في مواجهة الأحزاب اليمينية التي فشلت في الحكم »، حسب ما جاء على لسان الأمين العام للتيار الديمقراطي، غازي الشواشي الذي احتفظ بمنصب أمين عام الحزب.
وتولى محمد الحامدي، الأمين العام للتحالف الديمقراطي (سابقا)، منصب نائب الأمين العام لحزب التيار، في شكله الجديد، والذي احتفظ باسم « التيار الديمقراطي » وشعاره (دراجة).
وقد أمضى الحزبان، أمس الأحد، بروتوكول اتفاقية وأصدرا بيانا سياسيا ينص على الإنصهار بينهما.
وقال الشواشي في الندوة: « نعمل في اتجاه المشروع الكبير وهو تجميع العائلة الديمقراطية الإجتماعية » التي فشلت محاولات سابقة في توحيدها ومن أهمها مبادرة أطلقها حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات بعد الإنتخابات الرئاسية لسنة 2014.

ذكر أن التيار الديمقراطي تأسس سنة 2013 بعد انشقاق عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، بينما تأسس التحالف الديمقراطي سنة 2012 حول شخصيات منسحبة من الحزب الديمقراطي التقدمي (الجمهوري حاليا). وقد كانا ممثلين في المجلس الوطني التأسيسي. وللتيار الديمقراطي ثلاثة نواب البرلمان الحالي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري