البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

تكريم-البرغوثي

الاتحاد العام التونسي للشغل يكرم الاسيرين في السجون الاسرائلية مروان البرغوثي و احمد سعدات

ولى الاتحاد العام التونسي للشغل، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمره الثالث والعشرين، الذي انطلق صباح اليوم الاحد، تكريم كل من زوجة الاسير مروان البرغوثي والامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات تسلمها بالنيابة عنه ممثل الجبهة بتونس اسماعيل الجنيدي.
وأكد القيادي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي، في رسالة توجه بها إلى الاتحاد العام التونسي للشغل ، تلتها نيابة عنه زوجته مروى البرغوثي، أن الاتحاد هو التنظيم الأبرز في الوطن العربي والأكثر فاعلية وتمثيلا للمناضلين في مختلف البلاد وكان له دور مشهود في الكفاح والنضال من اجل الحرية والعدالة الاجتماعية.
وقال في رسالته « على التونسيين أن يفخروا بدورهم العظيم لانهم اطلقوا شعلة النور وحافظوا عليها وعلى مسارها ونجحوا في الانتقال بها الى الدولة الديمقراطية وصياغة دستور توافقي وانتخاب البرلمان والرئيس ومختلف الهيئات »، مشيرا إلى أن وعي الشعب التونسي ونخبه ومثقفيه وقوى مجتمعه المدني، وفي مقدمتهم الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي كان لمبادرته وشركائه في الرباعي الراعي للحوار في تونس، الدور الأكبر في إنقاذ تونس من خطر الفوضى والاقتتال الذي كان مصير العديد من الاقطار العربية.
وتابع قائلا « إني ومن زنزانتي الصغيرة المعتمة في سجون الاحتلال الصهيونية أتوجه لشعب تونس العظيم وكل قواه الحية ولشهداء تونس بالتحية والتقدير، وأقول للعرب جميعا في كل الاقطار العربية أن الشراكة هي الحل وحجر الزاوية في إعادة إعمار الاوطان وفي الحفاظ على وحدتها واستقلالها وحريتها ».
ومن جهته، قال ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتونس، اسماعيل الجنيدي، في كلمة القاها بالنيابة عن عبلة سعادات زوجة أحمد سعادات التي منعها الاحتلال الاسرائيلي من السفر الى تونس لتسلم تكريم زوجها، أن هذا المنع هو مواصلة اسرائيل لتقييد حرية الشعب الفلسطيني التي تمارسها منذ « وعد بلفور » والتي كان اخرها تدمير قرية « ام الحيران »، وتهجير كامل سكانها، مما اعتبره جريمة من جرائم الحرب التي لم يتحرك ازاءها المجتمع الدولي، على حد تعبيره.
واعتبر ان ليس بالغريب عن الاتحاد العام التونسي للشغل أن يكرم الاسيرين في سجون الاحتلال الاسرائيلي احمد سعادات ومروان البرغوثي، اذ اعتبر منذ نشاته، أن القضية الفلسطينية قضيته المركزية، وكان له الدور الحاسم في قبول الاتحادات والنقابات الفلسطينية في نقابات الاتحادات الدولية. كما قام باعادة بناء المدرسة الابتدائية ب »مخيم جنين » الذي دمره الكيان الصهيوني في انتفاضة عام 2000 سميت باسم الشهيد فرحات حشاد.
ومن جانبه، أكد سفير دولة فلسطين بتونس هانل الفاهوم، أن نجاح أعمال مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل بقدر ما تمثل نجاحا للانتقال الديمقراطي في تونس وتعزيزا لثقافة الحوار بين الاطراف السياسية، وإخراجا للتجربة التونسية من احتمالات الانتكاس، فانها تشكل رافعة أساسية للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري