البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

12038684_1201549183220833_4163780106525506318_o

الاحتلال الإسرائيلي يفجر منازل 3 شهداء فلسطينيين في القدس

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بتفجير منازل ثلاثة شهداء في القدس، وأغلقت منزل شهيد رابع بالأسمنت المسلح، تنفيذًا لقرارات المجلس الوزاري المصغر في حكومة الاحتلال (الكابينت).

وأعلنت لجنة أولياء أمور الطلبة في جبل المكبر، عن إضراب شامل في المدارس احتجاجًا على تفجير منازل الشهداء، فيما تم نقل سيدة بسيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر بعد إصابتها بحالة إغماء خلال عملية التفجير.


وصاحب عملية التفجير مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت وابلًا من القنابل الصوتية والغازية المسيلة للدموع والأعيرة المطاطية، في حين يسيطر التوتر الشديد على المنطقة والأحياء المجاورة.


كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بعد منتصف الليلة الماضية منازل الشهداء محمد جعابيص وغسان أبو جمل في قرية جبل المكبر، ومعتز حجازي في سلوان، وأخرجت من فيها واحتجزتهم، ومنعتهم من الحركة، لتنفيذ أوامر « الكابينت » بحق منازلهم ، علما بأن قوات الاحتلال اقتحمت قبل يومين محيط منازل الشهداء وصوّرت مداخلها والطرق المؤدية لها.


تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينت) قرر الليلة الماضية استمرار هدم منازل منفذي العمليات والإيعاز لوزيرة القضاء بإيجاد آلية لتسريع عمليات الهدم وإنهاء الإجراءات القانونية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري