البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

55bfde8737f39

الادعاء العام الليبي يحقق مع حراس ظهروا في فيديو يعذبون مساجين من بينهم الساعدى القذافي

 قال الادعاء العام الليبي في بيان يوم الاثنين انه يحقق مع حراس غير محددى الهوية ظهروا في مقطع فيديو وهم يضربون الساعدى القذافي في سجن بطرابلس وفق ما أوردت رويترز.


ونشر الفيديو بعد أسبوع من حكم محكمة في طرابلس باعدام سيف الاسلام شقيق الساعدى وثمانية اخرين من مسوولي النظام السابق في جرائم ارتكبت خلال /ثورة فيفرى 2011/ التي أنهت حكم معمر القذافي.


ويظهر في الفيديو على ما يبدو حراس يضايقون الساعدى الذى سلمته النيجر الى ليبيا العام الماضي ليواجه اتهامات بقتل لاعب كرة قدم حين كان رئيسا للاتحاد الليبي للعبة الى جانب جرائم أخرى.


ويبدو الساعدى في الفيديو ذاته وهو يتعرض الى الضرب على الوجه أثناء استجوابه ليظهر بعد ذلك مقيد القدمين كما أجبر على الاستماع لصراخ مساجين اخرين يضربون أمام الغرفة التي احتجز فيها.


وقال المدعي العام في طرابلس في بيان انه فتح تحقيقا لتحديد هوية الحراس الذين ظهروا في الفيديو //لاتخاذ الاجراء القانوني الضرورى بحقهم// .


يذكر أن محكمة الاستئناف بطرابلس قضت الاسبوع الماضي غيابيا باعدام سيف الاسلام نجل القذافي وعدد من مسوولين النظام السابق من بينهم عبد الله السنوسي رئيس المخابرات السابق والبغدادى المحمودى رئيس الوزراء السابق.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري