البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

معرض الكرم

الاربعاء المقبل انطلاق الدورة 51 لمعرض صفاقس الدولي باشراف رئيس الجمهورية

من المنتظر ان يفتتح رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الأربعاء القادم، الدورة 51 لمعرض صفاقس الدولي التي ستقام هذه السنة من 4 إلى 18 جويلية القادم بإشراف رئيس الجمهورية وفق ما تم الإعلان عنه في ندوة صحفية عقدتها هيئة المعرض مساء امس الخميس.
وقال رئيس جمعية معرض صفاقس الدولي عبد اللطيف الزياني إن زيارة رئيس الحكومة للمعرض لن تكون شكلية وبروتوكولية وستكون مناسبة لتبليغ انتظارات الجهة ومشاغل القطاعات الاقتصادية والحرفية فيها، مؤكدا أنه يوجد تفاعل إيجابي بين جمعية معرض صفاقس الدولي ورئاسة الحكومة بشأن الاستحقاقات التنموية للجهة.
كما أفاد الزياني أن الدورة 51 للمعرض ستعرف مشاركة 276 عارضا ينشطون في قطاعات تنموية واقتصادية مختلفة منهم 35 عارضا من الحرفيين الشبان الناشطين بقطاع الصناعات التقليدية. كما ستعرف زيادة في عدد العارضين مقارنة مع الدورة الفارطة بنسبة 13.5 بالمائة ونسبة تجديد تقدر بحوالي 21 بالمائة.
واعترف الزياني في رده على أسئلة الصحفيين بالصعوبات المالية التي تعرفها الجمعية بسبب النقص في عدد العارضين المشاركين في الصالونات المختصة وعددها حوالي 8 صالونات وذلك بسبب الظرفية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حسب تعبيره.
وتشمل المعروضات قطاعات مختلفة مثل الموبيليا والديكور والآلات الكهرومنزلية والإعلامية والمكتبية والاتصالات والطاقات المتجددة والسياحة والملابس الجاهزة والجلود والأحذية والمواد المنزلية والصناعات الغذائية والخزف التقليدية.
وجدد عدد من الصحفيين والإعلاميين انتقاداتهم لما يعتبرونه انتفاء الصبغة الدولية عن المعرض في ظل احتجاب المشاركات الدولية في السنوات الماضية.
كما انتقدوا الرتابة التي يعرفها المعرض واجتراره لما يقدمه من معروضات التي لا تستجيب لمواصفات التجديد ودفع الإنتاج الوطني وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية الجهوية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري