البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

Capture

الانطلاق الرسمي لموقع البيانات المفتوحة لوزارة الفلاحة

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، عن الانطلاق الرسمي لموقع البيانات المفتوحة لوزارة الفلاحة الذي يتضمن 211 بيانا و19 محورا و22 هيكلا.
أوضح مدير عام المرصد الوطني للفلاحة حمد آل دالي حسن، أن توفير المعلومات والمعطيات الخاصة بهذا الموقع انطلق منذ شهر سبتمبر 2018 ، مبرزا خلال لقاء صحفي انتظم اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة أن العمل سيركز في الفترة القادمة على المنحى الجهوي عبر نشر معطيات يوفرها المندبيون الجهويون .
ويتضمن هذا الموقع تحت عنوان www.agridata.tn  حوالي 211 بيانا تحتوي على معلومات خام وخرائط بالاضافة الى توفر معطيات محللة وتمثل مختلف هذه المعطيات 27 بالمائة من المعلومات الوطنية المفتوحة.
وتعالج المعطيات العديد من المحاور (19 محورا) على غرار الاعلاف والأغذية الحياوانية وتهيئة الأراضي الفلاحية والأشجار المثمرة ومنتوجات الدواجن والسدود والمنتجات البيولوجية والاستثمار الفلاحي والغابات والتجارة الخارجية .
ومن بين 22 هيكلا مشارك في توفير المعلومات المفتوحة تبرز الادارة العامة للتهيئة والمحافظة على الأراضي الفلاحية ووكالة الارشاد والتكوين الفلاحي ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية والادارة العامة للسدود والاشغال المائية الكبرى والادارة العامة للدراسات والتنمية الفلاحية والادارة العامة للفلاحة البيولوجية والادارة العامة للموارد المائية.
ومن جهته، أفاد رئيس الجمعية التونسية للمراقبين العموميين شرف الدين يعقوبي أن التعاون بين الجمعية والمرصد يتمثل فيه المرافقة القانونية والتكوين والمرافقة التقنية، موضحا أن خبراء أجانب شاركوا في بلورة هذا الموقع لضمان معلومات ومعطيات محينة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري