البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

nidaaaa-620x330

الباجي قائد السبسي يدين ما وصل اليه نداء تونس من فوضى وعنف ويقول انه لا يومن بالتوريث

 قال نائب حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب خميس قسيلة ان الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية أدان ادانة صريحة ما وصلت اليه الحركة من مظاهر فوضى وعنف وذلك على خلفية أحداث عنف رافقت أمس اجتماع المكتب التنفيذى لحركة نداء تونس وتبادل للتهم بين شقي حافظ قائد السبسي نائب رئيس الحزب ومحسن مرزوق الامين العام بالوقوف وراءها.


ونقل قسيلة في تصريحات اعلامية مساء  الاثنين عقب اللقاء الذى جمع عددا من نواب الكتلة برئيس الجمهورية في قصر قرطاج تأكيد قائد السبسي أنه أب الجميع وليس مناصرا لطرف أو شق على حساب طرف اخر وأنه لا يومن بالتوريث . وأضاف أن الباجي قائد السبسي خاطبهم بمنطق الدولة وذكرهم بأنهم ليسوا نواب نداء تونس بل هم نواب الشعب التونسي بأكمله مشددا على أن تونس يجب أن تكون قبل الاحزاب .


 كما عبر خلال اللقاء عن ثقته في رئيس الحزب محمد الناصر الذى كان حاضرا في الاجتماع وأكد له أنه يعول على حكمته في تقريب وجهات النظر وفي حماية الحزب.


 من جهته صرح النائب عن الحركة عبد العزيز القطي بأن اللقاء كان ايجابيا جدا وأن رئيس الجمهورية قرر فتح بحث من أجل معرفة حقيقة ما حدث يوم الاحد في الحمامات وأنه يعتبر الحديث عن استقالة بعض النواب من الكتلة البرلمانية ومن الحزب أخطر من أحداث العنف وهي بمثابة خيانة موتمن . واعتبر قائد السبسي وفق تصريح القطي أن المرور مباشرة الى موتمر تأسيسي في شهر ديسمبر أصبح مسالة لا بد منها لايقاف نزيف الخلافات وأن التأخير في عقده هو من بين الاسباب التي أوصلت الحزب الى ماهو عليه اليوم.


وكان 31 نائبا من الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب توجهوا في وقت سابق امس برسالة اعتذار عن حضور الاجتماع الذى دعا اليه الرئيس الباجي قائد السبسي الرئيس الشرفي لنداء تونس وذلك تفاديا لمزيد الاحتقان والتراشق بالتهم واحتراما لموسسة رئاسة الجمهورية ولهيبتها . كما عبروا عن استعدادهم للتجاوب مع أية مبادرة رئاسية للحوار وتجاوز الازمة التي تعصف بحركة نداء تونس وكتلتها داخل البرلمان متى توفرت الظروف الملائمة لذلك.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري