البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

هجرة غير شرعية12

البحرية الايطالية تنقذ نحو 1200 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية

تمكنت البحرية الايطالية  وخفر السواحل من انقاذ نحو 1200 مهاجر في عملية واسعة قبالة  السواحل الليبية بعد تلقيهم نداءات استغاثة من 18 زورقا في  البحر.  وذكرت مصادر اعلامية اليوم الاحد أن سفينة عسكرية  ايطالية أنقذت نحو 500 مهاجر  فيما أنقذت أخرى نحو 430 مهاجرا  اخرين بينما أسعف خفر السواحل 300 شخص كانوا على متن ثلاثة زواق  مطاطية.


ولاتزال العملية التي تقوم بها ست سفن ايطالية وواحدة  نروجية مستمرة لانقاذ مهاجرين اخرين يستقلون 14 زورقا مطاطيا  وأربعة مراكب تحمل ما بين الفين وثلاثة الاف شخصر حسب المصدر.    ونقلت المصادر ذاتها عن خفر السواحل الايطالي القول أن  هذه العملية جاءت بعد تلقى نداء استغاثة من حوالي ثلاثة الاف مهاجر  غير شرعي يواجهون مصاعب قبالة السواحل الليبية.


ومنذ الاشهر الماضية ارتفعت أعداد المهاجرين بشكل كبير  حسب أرقام وكالة  فرونتكس  الاوروبية المكلفة بالحدود الخارجية  لمجال  شنغن  التي كشفت أن 110 الاف مهاجر غير شرعي عبروا الحدود  الاوروبية خلال الشهر الماضي.


  وأشارت الارقام الى أن أعداد الوافدين على الدول الاوروبية  ارتفعت بنسبة 175 في المئة خلال السنة الجارية مقارنة بالعام  الماضي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري