البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

58a59ac5f0a49libya-seaguards-jpeg

البحرية الليبية أنقذت نحو سبعة آلاف مهاجر خلال الأشهر التسعة الماضية

أعلنت البحرية الليبية اليوم الخميس, أنها تمكنت من إنقاذ قرابة سبعة آلاف مهاجر في عرض البحر الأبيض المتوسط خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
ونقلت وسائل إعلام ليبية عن العميد أيوب قاسم, المتحدث باسم القوات البحرية الليبية, قوله إن « العدد الإجمالي للمهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم من قبل دوريات خفر السواحل خلال 9 أشهر من العام الجاري, بلغ 6835 مهاجرا, مع انتشال جثث 11 مهاجرا خلال عمليات الإنقاذ ».
وأوضح أيوب قاسم أن « عدد المفقودين وصل إلى 190 مهاجرا », مشيرا إلى انخفاض نسبة المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ضبطهم وإنقاذهم في عرض البحر, إلى 42 في المائة مقارنة بذات الفترة من عام 2018, كما انخفضت نسبة الجثث التي تم انتشالها بـ 87 في المائة خلال الفترة ذاتها مقارنة بالعام الماضي.
وتنشط في فصل الصيف, مع استقرار العوامل الجوية, عمليات إبحار المهاجرين السريين انطلاقا من ليبيا عبر قوارب صغيرة, حيث ترتفع حوادث غرق القوارب في عرض البحر الأبيض المتوسط.
وكانت المنظمة الدولية للهجرة, قد طالبت بوقف اعتقال المهاجرين في ليبيا بعد إنقاذهم في عرض البحر, داعية إلى إيجاد بدائل تسمح لهم بالعيش في المجتمع أو في مراكز مفتوحة.
كما طالبت المنظمة السلطات الليبية بإطلاق سراح أكثر من 5 آلاف مهاجر يوجدون داخل مراكز الإيواء بليبيا.
وأعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من جهتها, عن أسفها لاكتظاظ مركز الاستقبال التابع لها في العاصمة الليبية باللاجئين, وطالبت الدول الأوروبية بالسماح باستقبال المزيد منهم.
كما حذرت المفوضية من مخاطر تهدد حياة المهاجرين داخل مراكز الإيواء القريبة من مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري