البث الحي

الاخبار : متفرقات

intelligence artificielle 000

البرلمان الأوروبي يقر قانونا لتنظيم الذكاء الاصطناعي

وافق البرلمان الأوروبي أمس الاربعاء، على قانون لتنظيم استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، وهو أول قانون في العالم يتضمن قواعد ملزمة وشاملة للذكاء الاصطناعي.

وحظي القانون بتأييد 523 صوتا من أعضاء البرلمان مقابل معارضة 46 صوتا، ومن المرتقب أن توافق الدول السبع والعشرون الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على القانون في شهر أفريل المقبل قبل نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد في ماي أو جوان المقبلين.

ويحظر القانون أنظمة تصنيف المواطنين أو المراقبة الجماعية المستخدمة، فضلا عن أنظمة التعرف البيومتري عن بعد على الأشخاص في المواقع العامة، لكنه حدد بعض الاستثناءات في مجال التعرف البيومتري عن بعد خلال المهام الأمنية.

وسيكون التشريع الأوروبي مرفقا بآلية رقابية وعقابية مع استحداث مكتب أوروبي للذكاء الاصطناعي تابع للمفوضية الأوروبية، وقد يتم فرض غرامات مالية بموجب القانون يتم تحديدها وفقا لفداحة المخالفات وحجم الشركات المخالفة.

وكانت المفوضية الأوروبية قدمت مشروع القانون في أفريل 2021، وحظي باهتمام أكبر إثر بروز روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي « شات جي بي تي » الذي طرحته شركة « أوبن ايه آي » نهاية عام 2022 والقادر خلال بضع ثوان على تقديم مواضيع إنشائية وأشعار وترجمات، وكشف هذا النظام النقاب عن القدرة الهائلة التي يختزنها الذكاء الاصطناعي، فضلا عن المخاطر المرتبطة به.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري