البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

احتباس حراري

البنك الدولي : الاحتباس الحراري قد يسهم في فقر 100 مليون شخص اخرين بالعالم

 حذر البنك الدولي من أن 100 مليون شخص اضافي يمكن أن ينحدروا تحت خط الفقر بحلول عام 2030  ما لم تتخذ اجراءات للحد من ارتفاع درجات الحرارة في الارض جراء التغير المناخي.


  وتوقع البنك   في تقرير له  أن تتسبب هذه الظاهرة في شح الحبوب وزيادة الامراض  فأسعار الغذاء في أفريقيا قد ترتفع بنسبة 12 في المائة  وأن ملايين اضافية من الناس قد يصبحون تحت خطر الاصابة بالملاريا كما قد تزداد معدلات الهجرة.ويقول البنك ان مشكلة التغير المناخي تقوض حاليا الكثير من الجهود لمكافحة الفقر في العالم  وان الناس الافقر يزدادون معاناة بسبب ذلك.


 وجاء تقرير البنك الذي حمل عنوان  « موجات الصدمة  الحد من تأثيرات التغير المناخي على الفقر »  ليقدم تحذيرا ضروريا بشأن ضرورة اتخاذ اجراءات قوية في قمة التغير المناخي القادمة.


 وتوقع أن ينخفض انتاج الحبوب بنسبة 5 في المئة بحلول عام 2030 وبنسبة 30 في المئة بحلول 2080  فضلا عن ارتفاع نسبة الاصابة بالامراض حيث سيصبح 150 مليون شخص اضافي عرضة لخطر الاصابة بالملاريا والاسهال وعوق النمو.


  كما حذرت الامم المتحدة من أن تعهدات الدول الحالية في خفض انبعاثات الكاربون ليست كافية لمنع الاحتباس الحراري. وشدد التقرير على أن مجمل الحكومات والاقتصادات ستتأثر بالتغير المناخي وهي بحاجة الى تطوير سياسات للاستجابة لهذا التحدي واتخاذ اجراءات لتقليل انبعاثات الكاربون المسببة للاحتباس الحراري.


 وتزامن هذا التحذير مع بدء اجتماعات وزراء من سبعين دولة في محاولة للتوصل الى اتفاق لتقليل انبعاث الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.


  وسترفع هذه الاتفاقية للمصادقة عليها في مؤتمر القمة بشأن التغيير المناخي الذى ترعاه الامم المتحدة في العاصمة الفرنسية باريس في وقت لاحق الشهر الجاري.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري