البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

37bad00ffb38495bdd9c73b73cd3c0ad_XL

التخلى عن الابحاث المجراة ضد الشخص الذي حاول اقتحام المنصة البترولية بجزيرة قرقنة لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب

 تم، اليوم الاربعاء، التخلى عن الابحاث المجراة ضد الشخص الذي حاول اقتحام المنصة البترولية العائمة للشركة المستغلة « بتروفاك » بجزيرة قرقنة بولاية صفاقس، التي جدت يوم 17 أفريل الجاري، لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة بعد أن أذن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 ،مساء الاثنين المنقضي، بإيقاف هذا الشخص،وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ،مراد التركي .
و أضاف، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن التخلى عن الابحاث جاء بناء عن أحكام الفصلين 5 و 22 من القانون الاساسي عدد26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الارهاب و منها غسل الاموال.
يشار الى أنه تم ايقاف هذا الشخص وهو أصيل جزيرة قرقنة وذلك على اثر تعمده الوصول إلى المنصة البترولية العائمة لـ »بيتروفاك » ومحاولة اقتحامها على متن قارب رفقة شخص ثان و3 أنفار آخرين على متن قارب ثاني واعتدائه بالعنف على احد أعوان دورية أمنية تابعة للحرس البحري.
يذكر أن الشركة المستغلة للمنصة البترولية العائمة تقدمت بشكوى لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس1 تفيد تعرضها لوقائع مماثلة جدت يومي 11 و14 فيفري 2017 من لدن نفس الشخص، الذي صرح بأن القصد من الوصول الى المنصة هو التفاوض حول تلويث البحر.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري