البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

مياه الشرب

التزود بمياه الشرب في تونس محور مجلس وزاري مضيق

اكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لانجاز المشاريع المتأكدة وذات الاولوية في اطار البرنامج الوطني لتدعيم وتامين التزود بمياه الشرب حسب ما اوردته دائرة الاعلام والاتصال برئاسة الحكومة في بلاغ لها الثلاثاء.
واضاف رئيس الحكومة خلال اشرافه على مجلس وزارى مضيق انعقد بعد ظهر الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة ان الكلفة الجملية لهذه المشاريع تصل الى 1687 مليون دينار.
ونظر المجلس حسب ذات البلاغ في المشاريع المقترحة لتوفير مياه الشرب بنوعية جيدة وبصفة متواصلة في كامل مناطق البلاد في ضوء بلوغ استغلال الموارد المائية وخاصة الباطنية منها الحد الاقصى وهو ما يقتضي اللجوء الى موارد اضافية عبر انجاز سدود للخزن وتحلية واستغلال مياه البحر والمياه الجوفية المالحة ومد قنوات جلب وتحويل المياه.
كما تعرض المجلس الى الصعوبات المالية التي تواجهها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والمتمثلة بالخصوص في نسبة المديونية التي تمثل 52 بالمائة من رقم معاملات الشركة.
كما تعاني الشركة من عجز مالي في خزينتها بقيمة 51 مليون دينار اضافة الى مستحقاتها لدى الحرفاء التي بلغت سنة 2014 ما يناهز 274 مليون دينار0.
وتدارس المجلس الوزارى سبل تذليل الصعوبات المالية المتراكمة للشركة بما يضمن مواصلة الالتزام بتعهداتها وتطوير أنشطتها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري