البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

large-الرئيس+التونسي+المنتخب+الباجي+قائد+السبسي+-+epa

التعاون التونسي الاوروبي محور لقاء رئيس الجمهورية برئيس البرلمان الأوروبي

التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء بقصر قرطاج، برئيس البرلمان الأوروبي انطونيو طاجاني الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس بدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب.
وأبرز طاجاني أنّ زيارته إلى بلادنا تُعدّ الأولى له خارج الاتحاد الأوروبي وذلك حرصا من البرلمان الأوروبي على تأكيد متانة العلاقات التونسية الأوروبية امشيرا إلى أنّ المؤسسات الأوروبية ترغب في تعزيز نشاطها في تونس وهو ما من شأنه أن يُسهم في تطوير تبادل الخبرات والمهارات وتشغيل الشباب وتشجيعه على بعث مشاريع صغرى ومتوسطة، وتدعيم الدورة الاقتصادية في تونس والحدّ من مشكلة البطالة.
كما أفاد رئيس البرلمان الأوروبي أن اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط على غرار ظاهرة الإرهاب وموجات الهجرة غير الشرعية وقضايا الشباب، معتبرا أنّ تحقيق الاستقرار لدول المنطقة يمر حتما عبر إيجاد تسوية سياسية شاملة للملف الليبي.
ونوّه، في هذا الإطار، بمبادرة رئيس الجمهورية وبالدور المحوري والنزيه الذي تضطلع به تونس في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية لمساعدتها على تحقيق التوافق وتغليب المصلحة الوطنية العليا.
من جهته، أكّد رئيس الجمهورية أنّ الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لتونس معبا عن الحرص  على توفير الظروف الملائمة للمؤسسات الأوروبية المتواجدة ببلادنا وسعيها إلى جلب المزيد من الاستثمارات الأوروبية، داعيا إلى ضرورة تعزيز اتفاقيات الشراكة بين الطرفين وتطويرها بما يتلاءم مع هذه الأهداف لاسيما عبر تنويع برامج دعم المبادرة لدى الشباب التونسي على غرار برنامجي إيراسموس للباعثين والفلاحين الشبان.

L’image contient peut-être : 1 personne, costume

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري