البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

تونس بلجيكيا

التوقيع على اتفاق لتحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية

علنت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاق بتحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية.
واوضحت الوزارة في بلاغ ان المدير العام لأوروبا، نبيل عمار وسفير بلجيكيا بتونس، ميشال تيليمانس، وقعا اليوم الأربعاء ،بمقر الوزارة، اتفاق تحويل جزء من الديون التونسية لدى بلجيكيا إلى مشاريع تنموية بقيمة تفوق 2.991 مليون يورو وذلك في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون بين البلدين وتطوير آلياته، وفق نص البلاغ.
و سيمكن هذا المبلغ من تمويل مشاريع تنموية بعدد من الجهات التونسية والإسهام في خلق مواطن شغل إضافية.
يذكر ان هذه الاتفاقية تتنزل في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير الأول البلجيكي، شارل ميشال إلى تونس في إطار زيارة مشتركة للوزراء الأول لدول البنيليكس يومي 5 و6 ديسمبر 2016.
وكان رؤساء حكومات دول « البنيلوكس » وهم كل من شارل ميشال (بلجيكا) ومارك روت (هولندا) وكسافييه باتال (لوكسومبورغ)، قد ادوا زيارة عمل مشتركة إلى تونس لمدة يومين (5 و6 ديسمبر)، هى الأولى من نوعها الى الخارج .
وتم خلال الزيارة التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون وشراكة بين تونس وهذه البلدان ، تتمثل في إعلان نوايا من المملكة البلجيكية حول تحويل ديون تونسية الى مشاريع تنموية،واتفاق شراكة وتعاون بين المملكة الهولندية وتونس، ومذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية التونسية للبنوك ومؤسسات مالية ومؤسسسة  » House of training  » المتخصصة في التكوين، واتفاق تعاون بين غرفة التجارة والصناعة بتونس وغرفة التجارة للدوق الأكبر للكسمبورغ.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري