البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

35928756_1883588271710450_8511076398285193216_o

التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس وبريطانيا لدفع المبادلات التجارية بين البلدين

تم، الخميس بتونس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس وبريطانيا، ترمي الى تعزيز قدرة الهياكل المعنية بالنهوض بالصاردات التونسية والمصدرين التونسيين قصد تكثيف التعاون التجاري والرفع من قيمة المبادلات بين البلدين.
وتولى التوقيع على مذكرة التفاهم كل من وزير التجارة، عمر الباهي والوزير البريطاني المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت.
وترمي الاتفاقية إلى تطوير العلاقات التجارية بين تونس والمملكة المتحدة وتعزيز الصادرات التونسية لضمان الانتعاش الاقتصادي والحد من البطالة.
ويتعلق الامر بتعزيز قدرة مركز النهوض بالصادرات على تقديم خطة استراتجية للترويج للصادرات ويقظة اقتصادية وتقديم المشورة للمصدرين التونسيين الذين يسعون إلى النفاذ الى سوق المملكة المتحدة فضلا عن تعزيز استراتيجية الاتصال.
وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة المعلومات المتاحة للمصدرين التونسيين من خلال وضع أدلة توجيه وتعزيز قدرتهم على استخدام المعطيات المقدمة في الدراسات القطاعية.
وقال الباهي، خلال حفل التوقيع، « لدى بريطانيا رغبة قوية لتحسين مستوى التبادل مع تونس التي ستكون بالنسبة لها بوابة للعبور إلى السوق الأفريقية خاصة وانه اعتبارا من جويلية 2018 ، ستصبح بلادنا عضوا في السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) ».
واعلن ان بعثة من رجال الاعمال البريطانيين ستزور تونس في سبتمبر 2018 لدفع التجارة بين البلدين في مختلف القطاعات، لا سيما في قطاع النسيج والخدمات البنكية.
وأشار وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، أليستر بيرت، الى الفرص المتاحة لتطوير التعاون بين البلدين، مضيفا بالقول « على تونس أن تستغل فرصة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ».
ويذكر ان حجم الصادرات التونسية إلى المملكة المتحدة قد بلغت خلال الفترة من 1 جانفي الى 31 ماي 2018 حوالي 257,3 مليون دينار في حين بلغت الواردات في الفترة ذاتها 288,9 مليون دينار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري