البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

1538658215_article

التيار الشعبي.. منح الثقة للوزراء المقترحين في إطار التحوير الوزاري « فضيحة سياسية وأخلاقية للأغلبية البرلمانية »

اعتبر حزب التيّار الشعبي في بيان له اليوم الثلاثاء انّ منح الثقة للوزراء المقترحين في إطار التحوير الوزاري مساء امس الاثنين بمجلس نواب الشعب « فضيحة سياسية وأخلاقية للأغلبية البرلمانية وخيانة لقيم الثورة ودماء الشهداء وإعلان لدخول البلاد في مرحلة الخضوع التام للوبيات في الداخل وقوى الهيمنة في الخارج التي باتت تتحكم في الاغلبية البرلمانية ومنظومة الحكم « .
وأضاف ان « منح الثقة من قبل حركة النهضة وحلفائها لحكومة تتستر على قتلة الشهداء وتضم عددا من الوزراء المطبعين مع الكيان الصهيوني في تزامن مع العدوان الصهيوني الجديد على الشعب الفلسطيني يقيم الدليل على تواطؤ الأغلبية الحاكمة وخيانتها لقضايا الشعب التونسي والأمة العربية » .
وأكّد في ذات البيان أن التحوير الوزاري الأخير « لا يعدو ان يكون سوى عملية إعادة انتشار داخل شقوق النداء بالتحالف مع حركة النهضة الرابح الوحيد فيه لوبيات الفساد في الداخل والكيان الصهيوني في الخارج والخاسر الأكبر هو الشعب التونسي الذي يدفع يوميا ضريبة باهضة من قوته وأمنه الوطني واقتصاده لمصلحة مجموعة تعمل بالوكالة لحساب دوائر الهيمنة ».
من جهة أخرى لفت التيار الشعبي إلى أنّ « الغرفة السوداء بوزارة الداخلية وعلاقتها بالجهاز السري لحركة النهضة باتت حقيقة قضائية لم تعد تجدي معها محاولات منظومة الحكم اليائسة لطمس الحقيقة والهروب من المسؤولية وغلق هذا الملف » مثمّنا ما قام به قاضي التحقيق 12على ما أتخذه من قرارات شجاعة وغير مسبوقة تعيد الأمل نحو استقلالية قضائهم الوطني.
ودعا كل المؤسسات القضائية والأمنية إلى « التحرر من الضغوطات السياسية والتقدم في التحقيق لكشف الحقيقة ومحاسبة الجناة حماية للأمن القومي لتونس « مشيرا الى في الآن نفسه الى ان « وزير الداخلية يعد شريكا في طمس الحقائق نتيجة تستره على الغرفة السوداء والإدلاء بتصريحات من شأنها أن تضلل العدالة والرأي العام الوطني ».
وفي الصدد حمّل رئيس الحكومة مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية ازاء هذا الملف محذّرا إياه من مغبة عقد صفقات سياسية مشبوهة على حساب دماء الشهداء وأمن تونس وشعبها،مطالبا في الآن نفسه رئيس الجمهورية بتفعيل مشمولات مجلس الأمن القومي.
على صعيد آخر أدان التيار الشعبي العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني مجدّدا دعوته إلى كل فصائل المقاومة للوحدة على قاعدة مواصلة مقاومة العدو في حرب شعبية طويلة الأمد تسقط صفقة القرن وتؤسس لحركة تحرر وطني وقومي شاملة تعيد الحقوق الى اصحابها وتحرر الشعب الفلسطيني والأمة العربية من العدوان الداخلي الذي تشنه الأنظمة والحركات العميلة ومن العدوان الخارجي الذي يشنه العدو الصهيوني والقوى الامبريالية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري