البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

التيار الشعبي

التيار الشعبي يحذر من خطورة المناورات السياسية على الوضع في البلاد، ويدعو الى تغيير النظام السياسي

حذر التيار الشعبي من خطورة المناورات السياسية المتبادلة حول تشكيل الحكومة ، ومن تعدد طرح السيناريوهات والسيناريوهات المضادة دون جدوى ودون مصلحة للوطن والشعب.
واعتبر في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن ما يحدث اليوم فتح كل أبواب التدخل والهيمنة الخارجية وزادت وتيرة اضعاف البلد وإظهار هشاشة القائمين عليه وانكشاف أدوات التلاعب به وبمصيره دون ابداء اي استعداد جاد للذهاب إلى برنامج انقاذ اقتصادي واجتماعي لصيانة السيادة الوطنية المتهاوية أكثر فأكثر.
وبين أنه تمت تهيئة الظروف داخليا وخارجيا لفبركة مشهد سياسي يدخل البلاد في أتون أزمة سياسية بدل مباشرة معالجة الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية والدفع نحو تحقيق أهداف استراتيجية معلومة .
ودعا الحزب القوى الحية الى التحرك العاجل من أجل تعديل النظام السياسي باتجاه توحيد السلطة التنفيذية ومراجعة علاقتها بالسلطة التشريعية واستكمال بقية المؤسسات الدستورية لتجاوز العجز الذي أضحى عليه النظام السياسي والأزمات التي أفرزها والتنصل المستمر من مسؤولية الحكم.
كما طالب بتغيير النظام الانتخابي الحالي عبر الاستفادة من مراكمة التجارب واستخلاص الدروس بقراءات موضوعية ورصينة ووضع تصور متكامل لمنظومة ديمقراطية تعيد للانتخابات كنهها الحقيقي والكف عن الحلول الترقيعية على غرار فرض عتبة بشكل مباغت من قبل حزب النهضة ومن معها لمزيد تعقيد الأزمة السياسية.
وأوصى بفتح باب المشاركة الواسعة للقوى الشعبية في التغيير العميق للنظام الاقتصادي والاجتماعي وتوفير الآليات القانونية التي تمكنها من المشاركة الفعلية في القرار صلب المجالس المنتخبة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري