البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

7612

الثامنة مساء انطلاق أول رحلة جوية من مطار جربة جرجيس الدولي لنقل المصريين القادمين من ليبيا نحو بلدهم

ينتظر أن تقلع طائرة تابعة للطيران المصرى من مطار جربة جرجيس الدولي بولاية مدنين نحو القاهرة في الساعة الثامنة ليلا لتجلي 192 مصريا قدموا من ليبيا عبر معبر راس جدير الحدودى في الساعات الاولى من صباح اليوم نتيجة تسجيل تأخير في موعد الاقلاع من مصر.
وتجندت مختلف الاطراف المتدخلة بالمطار من ديوان الطيران المدني وشرطة الحدود والديوانة لتأمين اجراءات التسجيل والعبور للمصريين وتسهيل الخدمات لهم.
وفيماامتنع المصريون والوفد عن السفارة المصرية عن الادلاء بأى تصريح اعلامي صرح مدير محطة مصر للطيران محمد نصر أنه لم يبرمج بعد عدد السفرات الجوية المخصصة لاجلاء المصريين نحو بلدهم بل سيخضع تحديد كل سفرة الى عدد الوافدين عبر معبر راس جدير البرى وهو ما يجعل السفرات تضبط في اليوم ذاته موكدا التنسيق الكامل والتحاور على أعلى مستوى بين خارجية البلدين تونس ومصر لضمان تنظيم أكثر لعمليات الاجلاء.
وأشار الى أنه لم تتوفر تقديرات المصريين العالقين بليبيا غير أن التنسيق يجرى مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية لتقديم عدد الوافدين حينيا من خلال المتابعة على الحدود وبالمطار مضيفاأن كل الرحلات ستكون عبر مطار جربة جرجيس الدولي.
ويذكر أن مصريون غادروا معبر راس جدير الحدودى صباح اليوم على متن 4 حافلات ليستوقفهم المعتصمون من أبناء بن قردان الذين قدموا لهم الماء والخبز دون تعطيل لمسارهم فيما رافقتهم وحدة تابعة للحرس الوطني وذلك خلافا لما تم تناقله من منع المعتصمين الحافلات المقلة للمصريين من العبور أو تحول الحافلات تحت حراسة عسكرية مشددة وفق ما عاينته مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
ورغم تزامن توافد المصريين مع اعتصام ينفذ منذ أيام غير بعيد عن المعبر مماأوقف كل الحركة من المعبر تجاه بقية الجهات التونسية الا أنه تم السماح لحافلات المصريين بالعبور.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري