البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

الجامعة التونسية لكرة القدم

الجامعة التونسية لكرة القدم تتخذ جملة من القرارات الاولية لفائدة اندية الشمال الغربي

علنت الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » عن اتخاذها جملة من القرارات الاولية لفائدة اندية الشمال الغربي بكلفة تبلغ 5 ملايين دينار لمدة اربعة مواسم.
وتم الاعلان عن هذه القرارات خلال جلسة العمل الخاصة بوضعية أندية الشمال الغربي التي التامت اليوم بالعاصمة برئاسة وديع الجرىء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وحضور احمد قعلول كاتب الدولة للرياضة وولاة الجهة وممثلين عن الهياكل المحلية والرياضية.
وكانت الجامعة نظمت، يوم 17 ماي الماضي بولاية باجة، جلسة اولى مع رؤساء أندية الشمال الغربي ونواب الرابطة الجهوية لنفس الجهة تم خلالها تشخيص وضعية هذه الأندية والأسباب الجوهرية التي أدت إلى تقهقر نتائجها خلال العشرية الأخيرة.
واكد احمد قعلول كاتب الدولة للرياضة من جهته حرص سلطة الإشراف على تمتيع أندية الشمال الغربي بمعيار تفاضلي في خصوص المنح المرصودة لها مع السعي إلى التسريع في صرفها في اقرب الآجال مثمنا مبادرة الجامعة التونسية لكرة القدم ومعبرا عن إستعداد الوزارة للانخراط في هذا التمشي والمساهمة في إنجاحه.
وفي ما يلي القرارات التي اتخذتها الجامعة:
- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنح المسندة من طرف الجامعة إلى كل نادي ناشط بالجهة.
- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنحة المسندة للرابطة الجهوية بالشمال الغربي.
- الترفيع بنسبة 50 بالمائة في المنح المرصودة للمركز الجهوي للنخبة بالكاف وبباجة.
- إحداث مركز جهوي للنخبة بجندوبة ومركز آخر بسليانة بالتنسيق مع السادة الولاة ووزارة شؤون الشباب والرياضة .
- الإشراف المباشر من الإدارة الفنية الوطنية بالجامعة على هيكلة عمل الشبان في مستوى برامج ومضامين العمل والتدريبات والهيكلة الفنية بشكل عام مع تكليف من يمثل الجامعة بالجهة وتكوين مدير فني شاب عاطل عن العمل من خريجي المعاهد العليا للرياضة.
- التكوين المجاني لكل خريجي المعاهد العليا للرياضة من أبناء الجهة من ذوي الإختصاص مع إسنادهم شهائد تدريب (CAF A- CAFB) اضافة الى تكوين مدربين من الجهة في اختصاص الإعداد البدني وفي اختصاص مدربي حراس وفِي اختصاص كرة القدم النسائية.
- إقتراح إبرام عقود ثلاثية بين الجامعة أو الجمعية مع وزارة التشغيل ووزارة شؤون الشباب والرياضة لخريجي المعاهد العليا للرياضة من أبناء الجهة وتكليفهم بتدريبات أصناف الشبان تحت إشراف وتأطير الإدارة الفنية بالجامعة التونسية لكرة القدم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري