البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

CGtt-300x160

الجامعة العامة التونسية للشغل تجدد دعوتها إلى توحيد الحركة النقابية


دعا الأمين العام للجامعة العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة اليوم الأربعاء مجددا إلى ضرورة توحيد الحركة النقابية  قائلا انه  على الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل القطع مع مبدأ الحزب الواحد والنقابة الواحدة.


وأضاف بمناسبة إحياء الكنفدرالية للذكرى 90 لتأسيس جامعة عموم العملة التونسيين 1924 2014 والذكرى الثالثة لعقد


المؤتمر الوطني لإعادة تأسيس الجامعة العامة التونسية للشغل المنعقد في 3 و4 ديسبمر 2011  أن الحد من التعددية


النقابية فيه انتهاك لمبادئ الثورة التونسية وخرق للفصلين 35 و36 من دستور تونس الجديد وللتشريعات الوطنية والدولية.


وطالب قيزة الأحزاب السياسية و المنظمات الوطنية بضرورة تغليب مصلحة تونس ومراعاة هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها وإعطاء الأولوية في برامجها لمشاغل الطبقات الكادحة وإرساء منوال تنمية عادل وناجح.


وذكر بالانتهاكات التي تعرضت لها الكنفدرالية التي تم اقصاؤها من المفاوضات الاجتماعية ومن العقد الاجتماعي وعدم تفعيل منشور الخصم واتخاذ إجراءات تعسفية ضد عدد من قياداتها  مؤكدا تمسكها بالنضال من اجل تفعيل التعددية النقابية و ضمان استقلاليتها من أجل بناء نظام اجتماعي جديد يضمن تحسين القدرة الشرائية.


من جهتها اعتبرت محجوبة الشرطاوي المكلفة بالإعلام بالجامعة العامة التونسية للشغل أن منوال الكنفدرالية المبني على التوافق الوطني بين جميع المنظمات النقابية يبقى  وحده القادر على مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة حسب تقديرها.


ولفتت إلى أن الكنفدرالية  أعدت مشروعا لمراجعة مجلة الشغل والعقد الاطارى المشترك والعقود المشتركة والقوانين الأساسية الإطارية للوظيفة العمومية وللشركات والدواوين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري