البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

000_ARP3439415_0

الجزائر ترفض استضافة الأمم الأفريقية 2015 خلفاً للمغرب

كشف محمد تهمي ، وزير الرياضة الجزائري ، اليوم السبت، أن بلاده رفضت طلباً للاتحاد الافريقي لكرة القدم « كاف » لتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفاً للمغرب الذي يصر على تاجيل البطولة المقررة في الفترة من 17 جانفي إلى الثامن من فيفري المقبل.

وقال تهمي للإذاعة الجزائرية أن السلطات تلقت طلباً من كاف عن طريق الاتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، إن الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة اشهر.

وأضاف: « اهتمامنا الآن منصب على اتمام اشغال الملاعب التي شرعنا في انجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جداً الذي قدمناه ».

ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلاً إذا كان الاتحاد الافريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019 , 2021 ، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.

وأشار تهمي أنه سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو رئيس كاف وأعضاء المكتب التنفيذي في الثاني من نوفمبر المقبل، بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد بالجزائر، وانه سيحدث حياتو عن تنظيم كاس أمم افريقيا 2017 وعن اسباب اقصاء الجزائر من احتضان دورتي 2019 و 2021.

 

المصدر : د.أ.ب

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري