البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تونس-تركيا000

الحكومة التركية حريصة على تعديل الميزان التجاري التونسي التركي (وزير الاقتصاد التركي )

اكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي « أن حكومة بلاده حريصة على ايجاد الحلول الكفيلة بتعديل الميزان التجاري بين تركيا وتونس في ظل وجود عجز من الجانب التونسي ناهز 1482 مليون دينار وذلك بالتشاور مع الحكومة التونسية ».
وأضاف زيبكجي، خلال لقاء جمعه مع وزير التنمية والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، أن بلاده منفتحة على كل المقترحات لتحقيق هذا التوازن على غرار رفع الصادرات التونسية نحو بلاده وتنويعها على غرار الفسفاط وزيت الزيتون.
وجدد المسؤول التركي استعداد بلاده مواصلة دعم تونس اقتصاديا وماليا وتحفيز المؤسسات التركية على الاستثمار في تونس في عديد المجالات الحيوية الصناعية على غرار مشاريع البنية التحتية، وفق بلاغ أصدرته وزراة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السبت.
وأكد عبد الكافي عن ارتياحه لانفتاح الجانب التركي على المقترحات الكفيلة بتعديل الميزان التجاري معبرا عن امله في تطوير الاستثمارات المباشرة في تونس والاستفادة من المزايا الاستراتيجية لتونس للتوجه الى اسواق واعدة على غرار السوق الافريقية.
وشدد على الاهمية التي توليها الحكومة التونسية الى الشراكة بين القطاعين العام والخاص واستعدادها للاستفادة من التجربة التركية في هذا المجال.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري