البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

TOPSHOT-ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-GAZA

الحكومة الفلسطينية تتهم نتنياهو بالتغطية على جرائم حكومته ضد الشعب الفلسطيني

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، اليوم الجمعة، إن التصريحات التي يطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بعض العواصم الأوروبية، تهدف إلى التغطية على جرائم حكومته ضد الشعب الفلسطيني.
وقال المتحدث الرسمي في بيان إن « نتنياهو التجأ إلى إطلاق أكاذيبه وأضاليله من أوروبا على أمل أن تغطي على جرائم حكومته وجيشه ضد أبناء شعبنا العزل، وتنطلي على الغرب وتبعد عنه كوابيس القضايا والمحاكم التي تلاحقه في تل أبيب، وإلا فما معنى أن يقف في باريس ولندن ويتهم شعبنا العربي الفلسطيني الأعزل بممارسة العنف والإرهاب ».
وأضاف أن « نتنياهو يجيد التمثيل وسرعة ارتداء الأقنعة، فما أن يخلع قناع المثقف حين يتحدث عن مارتن لوثر كنغ حتى يرتدي قناع الكاذب عندما يتحدث عن العنف .. ».
وتابع المحمود « كل أبناء البشرية الذين يتابعون المسيرات على الهواء مباشرة على مدى ساعات طويلة، ولم يشاهد أحد منهم العنف والأسلحة والمتفجرات إلا في أيدي جنود نتنياهو، الذين يظهرون براعة شديدة في إطلاق النار على العزل وقنص الأطفال وسفك دماء المسعفات والمسعفين واستهداف الطواقم الطبية ».
واعتبر أنه « لا يحق لنتنياهو بأن يتحدث عن العنف والتوتر ويحذر من الاٍرهاب، ذلك لأن تلك العناصر السوداء مجتمعة في نهجه وسياسته (..) ولأنه فوق كل ذلك يرفض ويقوض أية فرصة لصنع السلام … وهو الوحيد في عالم اليوم الذي يقود حكومته إلى التمرد على القوانين والشرائع الدولية ».
وجدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني العزل وتطبيق القوانين والشرائع الدولية التي من شأنها حفظ الأمن والسلام والاستقرار العالمي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري