البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

محطة تحلية المياه ببني خداش

الحكومة ستستأنف انجاز مشروع تحلية مياه البحر بجربة خلال شهر فيفري المقبل (زياد العذاري )

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، ان اشغال مشروع تحلية مياه البحر بجزيرة جربة ستستأنف خلال شهر فيفري المقبل بعد صعوبات واجهها خلال الاشهر الاخيرة في وقت صادق فيه مجلس نواب الشعب على اتفاق قرض ياباني لضخ 804 مليون دينار لانجاز مشروع تحلية مياه البحر بصفاقس.
واضاف العذاري الثلاثاء خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب، ان مشروع محطة صفاقس لتحلية المياه يندرج في اطار استكمال خارطة مشاريع التحلية التي تمتد على عدة جهات ساحلية.
واكد العذاري ان المشروع يتكامل مع حزمة مشاريع اخرى من بينها مشروع مياه الشمال وأنّ التكنولوجيا المعتمدة لتحلية المياه في محطة التحلية في صفاقس ستساهم في درء اي مخاطر محتملة من استعمال هذه المياه في ظل مخاوف اثارها عدد من النواب.
واكد « أنّ دراسة تحويل مياه الشمال على سبيل المثال ممولة من البنك الالماني للتنمية بقيمة 3 مليون اورو وتتنزل في اطار الرؤية الاستراتيجية لتطوير الموارد المائية لتونس ومنها احداث محطات تحلية للمياه.
وبين العذاري ان اليابان تمول 12 مشروعا في تونس مشددا على اهمية هذا المشروع وكذلك الشأن للموارد المائية ودورها في الامن المائي لتونس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري