البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

bagage-aeroport

الخطوط التونسية : انطلاقا من غرة مارس اعتماد نظام جديد لتسجيل أمتعة المسافرين

    تنطلق الخطوط التونسية بداية من 01 مارس 2015  في تطبيق نظام جديد لتسجيل أمتعة المسافرين على متن أسطولها  يشمل أيضا من اقتنوا تذاكرهم قبل هذا التاريخ  وفق بلاغ للشركة  أمس الثلاثاء.


 ويرتكز اعتماد التعريفة الجديدة للأمتعة المسجلة  والتي يتم شحنها في الأماكن المخصصة لها في الطائرة  على عدد الأمتعة لا على وزنها.ويسمح هذا النظام للمسافرين على متن رحلات الخطوط التونسية بتسجيل حقيبة أو حقيبتين يتراوح وزنها بين 23 و32 كلغ  مجانا  وذلك حسب الدرجة والوجهة.


 وبإمكان المسافر على درجة الأعمال بالنسبة إلى الرحلات المتجهة إلى أوروبا وشمال إفريقيا وليبيا تسجيل حقيبة واحدة تعادل أو تقل عن 32 كلغ وبأبعاد لا تتجاوز 158 صنتيمتر  صم   ارتفاع وطول وعرض.


  ويمكن لنفس المسافرين على رحلات تركيا والشرق الادنى والاوسط وغرب إفريقيا  حمل حقيبتين لا يتجاوز وزن كل واحدة منها 23 كلغ  نفس الأبعاد اي 158 صم.


  ويخول نظام تسجيل الأمتعة الجديد للمسافر في الدرجة الاقتصادية بالنسبة إلى الرحلات المتجهة إلى أوروبا وشمال إفريقيا وليبيا السفر بحقيبة واحدة مجانا  في المكان المخصص للأمتعة بالطائرة   لا يتجاوز وزنها 23 كلغ  أبعادها 158 صم.وللقاصدين تركيا والشرق الأدنى والأوسط وغرب إفريقيا في نفس الدرجة  الحق في حقيبة واحدة زنة 32 كلغ بنفس الأبعاد المذكورة آنفا.


ويتيح ذات النظام  للمسافرين على الرحلات الرابطة بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط عبر تونس الانتفاع بتسجيل حقيبتي أمتعة مجانا  زنة كل واحدة منهما لا يتجاوز 32 كلغ وأبعاد دون 158 صم  بالنسبة إلى درجة الأعمال.وينتفع المسافر على متن نفس الرحلات في الدرجة الاقتصادية بإمكانية شحن حقيبتين مجانا زنة كل واحدة 23 كلغ وبنفس الابعاد.


ويطبق الأداء على الحقائب الإضافية وعلى الأوزان التي تفوق ما تم ضبطه  23 كلغ أو 32 كلغ  حسب الجدول التالي  بالنسبة للحقيبة الإضافية الواحدة التي تتجاوز 23 كلغ فان الأداء سيكون في حدود 75 دينار  د  على رحلات تونس/أوروبا وشمال إفريقيا وليبيا  الوجهة الأولى  و100 د على رحلات الشرق الأوسط وتركيا وروسيا  الوجهة الثانية  و125 د على الوجهة تونس والشرق الأوسط وغرب إفريقيا  الوجهة الثالثة  و150 د على الرحلات الرابطة بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط عبر تونس  الوجهة الرابعة.


 ويبلغ الأداء على الحقيبة الإضافية الثانية  زنة 23 كلغ  على الوجهة الاولى 150 د والوجهة الثانية 175 د وللوجهة الثالثة 200  د والوجهة الرابعة 225 د. وضبطت الخطوط التونسية الاداءات الموظفة على الحقيبة الإضافية الثالثة زنة 23 كلغ بنحو 200 د على الوجهة الأولى و225 د على الوجهة الثانية و250 د بالنسبة للوجهة الثالثة و275 د على الوجهة الرابعة.وحدد الأداء على الحقيبة الإضافية الرابعة والتي يتجاوز وزنها23 كلغ بحوالي 225 د على الوجهة الاولى و250 د على الوجهة الثانية الى جانب 275 د على مستوى الوجهة الثالثة و300 د على الوجهة الرابعة.


  وبخصوص أمتعة اليد التي يحملها المسافر في درجة الأعمال  فقد أوضح ذات المصدر  أن عددها يجب أن لا يتجاوز الاثنين وبوزن إجمالي لا يفوق 10 كلغ .أما المسافر على الدرجة الاقتصادية فان النظام الجديد يخول له حمل حقيبة واحدة بوزن 8 كلغ  أبعاد لا تتجاوز 115 صم لكليهما 0


  وأشار ذات البلاغ إلى ان  المنخرطين في منظومة  فيداليس  للخطوط التونسية سيتمتعون بامتيازات خاصة في هذا الصدد.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري