البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

art-tunisair-ouagadougou

الخطوط التونسية تفتتح اليوم اول رحلاتها المنتظمة نحو مطار كوناكري بغينيا

حطت، الاثنين، بمطار كوناكري بغينيا طائرة الخطوط التونسية أرباص 320 في أول رحلة تقوم بها الناقلة الوطنية الى العاصمة الغينية، بعد التحليق لمدة 5 ساعات و25 دقيقة.
ورشت عربات الإطفاء طائرة الخطوط التونسية حسب العرف الدولي في عالم الطيران، الذي يقضي بترحيب إدارة المطار بأي شركة طيران تهبط لأول مرة في مينائها الجوي برشها بالماء.
وانتظم بالمناسبة موكب حضره وفد تونسي، ضم وزيري النقل والصناعة والتجارة وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والديوانة وديوان الطيران المدني والمطارات ووزارة السياحة. كما يشارك في هذا الموكب ممثلون عن وكالات أسفار، بالاضافة الى سفير تونس في غينيا وممثلي ادارة مطار كوناكري وسفير غينيا بتونس.وحل بكوناكري أيضا حوالي 40 رجل اعمال تونسي الى جانب ممثلين عن مركز النهوض بالصادرات للمشاركة وفي المنتدى الاقتصادي التونسي الغيني.


وبرمجت الناقلة الوطنية رحلتين أسبوعيا بين مطار تونس قرطاج ومطار كوناكري الدولي عبر داكار ينطلقان من تونس يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع. وتندرج برمجة الوجهتين في اطار استراتيجية الخطوط التونسية التجارية، التي تهدف إلى تعزيز الربط الجوي على المستوى اإلافريقي باعتبار الآفاق الواعدة لهذه السوق.
وتكون الناقلة الوطنية بذلك قد وسعت من شبكة وجهاتها بالقارة الافريقية والتي ستصل الى 13 وجهة إفريقية بموفى سنة 2017 تقصدها عبر 62 رحلة جوية أسبوعيا انطلاقا من مطار تونس قرطاج.
وتسعى الخطوط التونسية بعد خط كوناكري، الذي سبقه خط نيامي بالنيجر في صائفة 2016 ، الى ارساء سلسلة من الخطوط سيتم فتحها على مدى السنتين المقبلتين والتي سيؤمن كل خطّ منها رحلتين أسبوعيا بدءا بكوتونو ( البينين ) عبر أبيدجان (الكوت ديفوار) قبل موفى سنة 2017 فدوالا (الكامرون) وندجامينا (التشاد) في صائفة 2018، ثم ليبرفيل (الغابون) في صائفة 2019.
كما ستدعم الخطوط التونسية بعض وجهاتها الإفريقية ببرمجة رحلة يومية باتجاه أبيدجان خلال صيف 2017 و6 رحلات أسبوعية باتجاه العاصمة السينيغالية داكار مقابل 4 رحلات حسب البرمجة الحالية.


المصدر : وات

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري