البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

الامن-التونسي

الداخلية: « تفكيك خليتين تكفيريتين بطبرقة وسيدي بوزيد »

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة، أمس الخميس، من الإطاحة بخلية تكفيرية متكونة من 7 عناصر، تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة، تنشط بين مدينة طبرقة وولايتي تونس وأريانة، من بينهم عناصر تقطن قريبا من الشريط الحدودي التونسي الجزائري، من جهة جندوبة. كما أن أحدهم سبق له أن تورط في قضية ذات صبغة إرهابية و5 عناصر عادوا من إحدى بؤر التوتر.
وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه بالتحري مع هؤلاء العناصر، « اعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتواصلهم في ما بينهم، عبر شبكة التواصل الإجتماعي وكذلك مع عناصر بالخارج والإشادة بالتنظيمات الإرهابية وتمجيدها وفي مقدمتها ما يسمى بتنظيم (داعش) الإرهابي والترويج للفكر التكفيري والعمل على استقطاب عناصر جديدة، خاصة من الفئات الشبابية، لتبني الفكر المذكور وخاصة عناصر غير معروفة أمنيا ».
وأضاف البلاغ أنه « بتفتيش منازلهم، تم حجز قصاصات وكتب ذات منحى تكفيري تمجد ما يسمى بتنظيم (داعش) الإرهابي ».
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بكافة أفراد الخلية ومباشرة قضية عدلية في شأنهم، موضوعها « الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي » وإدراج عنصر ثامن بالتفتيش.
وفي بلاغ ثان قالت الداخلية إن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد، تمكّنت أمس الخميس، من « تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من 8 عناصر، من بينهم 5 فتيات. وبالتحرّي معهم إعترفوا بمبايعتهم لتنظيم ما يسمى تنظيم « داعش » الإرهابي وعقد لقاءات يتداولون خلالها مواضيع تتعلق بنشاط التنظيم الإرهابي المذكور وتكفير الدّولة والمؤسّستين الأمنيّة والعسكريّة والدّعوة إلى محاربتهما ».
كما اعترفوا بتواصلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط حاليّا ضمن الجماعات الإرهابيّة ببؤر التوتر وزوج إحدى عناصر الخليّة. وبتفتيش منازلهم تمّ حجز كتب ذات منحى تكفيري وورقة مكتوبة بخط اليد تشيد بتنظيم ما يسمّى « داعش » الإرهابي.
وباستشارتها أذنت النيابة العموميّة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد، بالإحتفاظ بكافة عناصر الخليّة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها « الإنتماء والتمجيد لتنظيم إرهابي والتحريض على القتل العمد والاتصال بأطراف أجنبيّة ببؤر التوتر ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري