البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

or

الذهب يتجه إلى أكبر انخفاض أسبوعي له منذ فيفري الماضي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها اتجهت لأكبر انخفاض أسبوعي لها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، إذ أدت الآمال في أن تتوصل المفاوضات لحل لأزمة سقف الدين الحكومي الأمريكي، وتلاشي التوقعات بخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، إلى تراجع الذهب.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1963.39 دولار للأوقية ، لكنه اتجه صوب انخفاض أسبوعي بنسبة 2.4 بالمائة، هو الأكبر منذ أوائل فيفري.
وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.2 بالمائة إلى 1964.60 دولار.
وقال إيليا سبيفاك رئيس وحدة الاقتصاد الكلي العالمي في تيستيلايف، إن الأسواق تتوقع نهاية إيجابية لمحادثات سقف الدين الحكومي الأمريكي ، إذ تتحدث التصريحات الجديدة عن إحراز تقدم « ،ومع ارتفاع عائدات سندات الخزانة والدولار في نفس الوقت يتراجع الذهب ».
وانخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف خلال اليوم الجمعة، لكنه حام قرب أعلى مستوى في شهرين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين الأجانب.
وقال اثنان من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي، إنه لا يبدو أن التضخم في الولايات المتحدة ينخفض بالسرعة الكافية، التي تسمح للبنك المركزي الأمريكي بتعليق رفع أسعار الفائدة.
ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول في فعالية في وقت لاحق من اليوم الجمعة ، وسيبحث المتعاملون عن أي دلائل تشير إلى مسار السياسة النقدية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 23.64 دولار للأوقية، وصعد سعر البلاتين 0.3 بالمائة إلى 1052.43 دولار، وزاد البلاديوم 1.5 بالمائة إلى 1474.63 دولار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري