البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

13254753_1097267743664615_7739368000018308102_o

السبسي : أتطلع أن يكون المشروع السياسي للنهضة بعد التغييرات منسجما مع السياق الوطني العام

عبر رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى عن تقديره للتطور الذى عرفته حركة النهضة بقيادة رئيسها راشد الغنوشى وهو تطور تجلى فى تقديره فى العمل على التحول الى حزب مدنى بعيدا عن الشمولية العقائدية واحتكار النطق باسم الدين وقال فى هذا الخصوص أتطلع أن يكون المشروع السياسى للنهضة بعد كل التغييرات منسجما كل الانسجام مع السياق الوطنى العام .


وقال قايد السبسى فى كلمة القاها خلال افتتاح اشغال الموتمر العام العاشر لحركة النهضة بالضاحية الجنوبية للعاصمة عشية اليوم الجمعة انه تردد قبل المجىء للمشاركة فى هذا الحفل الافتتاحى من منطلق حرصه على البقاء من نفس المسافة من كافة الاحزاب وكل الحساسيات السياسية غير أنه قرر حضور الموتمر تقديرا منه للجهود التى قام بها حزب النهضة لدعم التوافق والمصالحة الوطنية مما أهله للمشاركة فى حكومة توافقية نجحت فى حماية تونس من الانزلاق الى المخاطر فى ظل وضع اقليمى مضطرب.


وثمن مساندة رئيس الحركة راشد الغنوشى وحزبه للمسار الذى اختاره التونسيون للبلاد والقائم على نهج التوافق وتشريك كل التونسيين دون اقصاء فى حماية استمرارية الدولة والتشبث بالنمط المجتمعى الحداثى كما أراده موسسو الجمهورية وبناة تونس الحديثة.


ودعا قايد السبسى أبناء النهضة الى العمل على التأكيد على أن حركتهم أصبحت حزبا مدنيا تونسيا قلبا وقالبا ولاوه لتونس وحدها وعلى أن الاسلام لا يتناقض مع الديمقراطية مذكرا بأنه صرح فى العديد من المناسبات فى المحافل الدولية بأن التيار الاسلامى فى تونس لا يمثل خطرا على الديمقراطية وأن مخرجات هذا الموتمر العام للحركة ستوكد هذه الحقائق بحسب تعبيره.


وأوصى بأن تضع الحركة فى اعتبارها السياق الاجتماعى التونسى لا غيره فى وضع سياساتها موكدا ضرورة أن تعالج الحركة التحديات الوطنية الكبرى وتقدم بصددها قراءات واجابات وطنية مسوولة بصرف النظر عن موقعها فى المشهد السياسى وعن علاقتها بالحكم سواء أكانت طرفا مشاركا فيه أو كانت خارجه.


وكان نائب رئيس الحركة عبد الفتاح مورو أكد فى كلمته فى افتتاح الموتمر بأن الحضور اليوم هم فى اجتماع نهضة أصيلة متجددة تريد ان تخدم وطنها مضيفا قوله قررنا ان نتجدد ونجابه عصرنا ونفخر بأننا على الدوام متجددون ونريد أن تتحرر تونس من كل ما يشدها الى الوراء لتكون دائما الى الامام .


وقال يجب على التونسيين أن يكونوا يدا واحدة لا تقسمهم اراء ولا أفكار ولا انتماءات داعيا أبناء الحركة الى أن يكونوا قاطرة العمل لخدمة هذا الوطن الذى قدم لهم الكثير وأن يقدموه على أنفسهم وأحزابهم .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري