البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

-37984 (1)

السعودية: انتحار إرهابيين اثنين والقبض على اثنين أخرين خلال مداهمة وكرين إرهابيين في جدة

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم السبت أن اثنين من الإرهابيين أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة داخل معمل عمل الأحزمة الناسفة كاشفا القبض على شخصين آخرين في مكان آخر، سعودي وباكستانية، في جدة (غرب) المملكة .


وقال اللواء التركي في بيان له ، نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم السبت « أن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم السبت على ضوء المعلومات المتوفرة لديها مداهمة وكرين إرهابيين لخليةً إرهابية بشكل متزامن،  » معلنا ان الوكر الاول  » يقع بحي الحرازّات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتخذها عناصر الإجرام مأوى لهم ، ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة  » .


وقال اللواء التركي انه تم « تطويقها وتأمين المواقع المجاورة لها فبادر من فيها وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن ، ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما بتسليم نفسيهما ، ما اقتضى الرد عليهما بالمثل  » .


وتابع « وحينما يأسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها ، فيما لم يصب أحد من الموجودين بجوار موقعها الذي تم تأمينه قبل المداهمة أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى « .


وقال اللواء التركي ان « الوكر الثاني كان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جده تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة (وهو) سعودي الجنسية، وقبض بمعيته على امرأة ( باكستانية الجنسية) يدعي المذكور أنها زوجته. كما ضبط بشقته على سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة « .


ولم يكشف اللواء التركي عن شخصية المنتحرين مكتفيا بالقول ان « الجهات الأمنية لاتزال تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما ، وسيعلن لاحقا بالتفاصيل الكاملة ، بما فيها هوية الانتحاريين « .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري