البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

11403145_1166106316738187_1632261196041073834_n

الصيد يعلن عن عدد من المشاريع المستعجلة لفائدة ولاية قابس

 

احداث صندوق للتنمية والتشغيل وادارة جهوية للبيئة بقابس والتأهيل الفورى لمحطة التطهير بشط السلام هي بعض المشاريع المستعجلة التي أقرتها جلسة ممتازه عقدها رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء الخميس بولاية قابس.
وتتضمن المشاريع المستعجلة التي أعلن عنها الصيد أيضاالانطلاق في انجاز القسط الثاني من مشروع التنمية الفلاحية المندمجة وتغيير موقع الثكنتين العسكريتين بقابس الى بوشمة.
وتوج الصيد زيارة العمل التي أداها عشية الخميس الى ولاية قابس مرفوقا ب 13 وزيرا وعدد من المستشارين برئاسة الحكومة بعقد جلسة ممتازة تم فيها التطرق الى ملفات التنمية بالجهة ومشاغل متساكينها.
وتتمثل هذه المشاكل بالخصوص في ملفات البيئة والعنايةبالمحيط والصحة والاستثمار والتشغيل ودعم البنية الاساسية والتجهيزات الجماعية0 والى جانب المشاريع المستعجلة التي أعلن عنها رئيس الحكومة لفائدة ولاية قابس أقرت ذات الجلسة مجموعة من المشاريع التي سيتم التسريع في انجازها وأخرى ستدرج ضمن المخطط التنموى القادم 2016/2020 .
وتتصل المشاريع والاجراءات التي سيتم التسريع بها خاصة انطلاق أشغال محطة تطهير بحامة قابس قبل موفى 2015 والانطلاق في اعداد الدراسات التفصيلية لمحطة تحلية مياه البحر بالزارات.
كما تهم هذه المشاريع تطوير المستشفيين المحليين بالحامة ومارث الى مستشفيين جهويين صنف ب اضافة الى انجاز المشاريع المبرمجة لمعالجة التلوث الهوائي وتفعيل برنامج المسوولية المجتمعية للموسسات الصناعية بدعم البنية التحتية.
أمافي ما يتعلق بالمشاريع التي ستدرج في اطار المخطط التنموى القادم 2016/2020 فقد أقرت الجلسة الممتازة أنه سيقع انطلاقامن سنة 2016 استكمال كل من الطريق السيارة صفاقس/قابس ليبدأ استغلالها في جوان 2016 وقابس/مدنين ليشرع في استغلالها مع موفى سنة 2017 اضافة الى انجاز دراسة لاحداث طريق ساحلية تربط بين قابس والزارات0 كما تم الاعلان في الجلسة عن الانطلاق خلال سنة 2016 في انجاز الدراسات الخاصة باحداث مستشفى جامعي بالجهة اضافة الى انجاز محطة لتحلية المياه من طرف المجمع الكيميائي التونسي بتقنية التناضح العكسي بقيمة 100 مليون دينار.
وتشمل مشاريع المخطط التنموى 2016/2020 أيضا احداث منطقة لوجستية بولاية قابس قرب الميناء التجارى وتطوير نشاط مطار قابس/مطماطة عبر احداث خطوط دولية في صورة ثبوت المردودية الاقتصادية لها والانطلاق في دراسة مشروع خط بحرى لنقل الحاويات.
كما تم اقرار التسريع في اجراءات انجاز المدينة الاستشفائية بالخبايات في الحامة وتهيئة المنطقة السياحية بشط الحمروني وادراج بلديتي شنني النحال و الحامة كبلديتين سياحيتين وترميم القرية السياحية بتوجان والتسريع في اجراءات انجاز المستشفى الخاص للامراض السرطانية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري