البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

زيت-الزيتون2

العالم سيشهد تنظيم 22 مسابقة دولية في مجال زيت الزيتون على امتداد سنة 2018 (وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية)

كشفت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عن 22 تظاهرة عالمية في مجال زيت الزيتون يمكن للمؤسسات التونسية المشاركة فيها بما سيزيد من تسويق هذا المنتج التونسي المتميز ومن ثم من عائدات البلاد.
وافادت الوكالة « انه يتعين على الشركات العاملة في انتاج زيت الزيتون التونسي والراغبة في حضور الدورة 19 للمسابقة الدولية لزيت الزيتون التي ستقام من 6 الى 8 فيفري 2018 بمدينة لوس انجلس الامريكية التسجيل قبل يوم 17 جانفي الجاري.
واضافت ان ديوان الزيت سيتكفل بارسال العينات مجانا الى الولايات المتحدة الامريكية. علما وان يتوجب على الشركات المهتمة بهذه المسابقة، التي سيحضرها متذوقو زيت الزيتون والشركات المسوقة له، التسجيل عبر شبكة الانترنات.
وتوقع المدير العالم للديوان الوطني للزيت، شكري بيوض، ان يزيد انتاج تونس من زيت الزيتون خلال موسم 2017-2018 بنسبة تتراوح بين 20 الى 30 بالمائة مقارنة بالمواسم السابقة وتدفع الحكومة جهود قطاع الزيت من خلال تشجيع التعليب عبر احداث صندوق حكومي متخصص في المجال.
وتبلغ المساحة الجملية للزياتين في تونس حوالي 86ر1 مليون هكتار لتحتل بذلك المرتبة الثانية عالميا بعد اسبانيا (2 مليون هكتار). وتعد البلاد 310 آلاف ضيعة زيتون، اي حوالي 60 بالمائة من مجموع المستغلات الفلاحية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري