البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

weryemmi000

العجمي الوريمي : برنامج حكومة الصيد استجاب لقرابة 60 بالمائة من برنامج حركة النهضة

 أفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة العجمي الوريمي أن برنامج حكومة الحبيب الصيد استجاب لما يقارب 60 في المائة من برنامج الحزب.


وأشار في تصريح ل وات  صباح اليوم الخميس إلى وجود توافق  حول أهم المسائل الأساسية مؤكدا أن  ما يهم حزبه في برنامج الحكومة للفترة المقبلة أن يستجيب للأبعاد الاجتماعية والجهوية إضافة إلى تفعيل العفو التشريعي العام وتوفير الضمانات اللازمة من اجل عمل الهيئات الدستورية دون عراقيل.


وقال إن برنامج حكومة الحبيب الصيد   واقعي وجدى  غير انه لا يخلو من بعض النقائص  معبرا عن أمله في تداركها من خلال النقاش الدائر في المجلس وملاحظات نواب الشعب من مختلف الأحزاب.


وبخصوص النقائص التي ترى حركة النهضة انه من الواجب تلافيها في برنامج الحكومة بين الوريمي أن القسم الثاني من هذا البرنامج المخصص للإصلاحات الهيكلية يفتقد إلى مزيد من التوضيح داعيا إلى حوار وطني من اجل صياغة مشروع وطني بأهداف ورؤى واضحة في ما يتعلق بالإصلاحات الجذرية الضرورية اللازمة في مجالات إصلاح الإدارة والمنظومة الأمنية والقضائية والتعليم والإعلام بهدف الوصول بها إلى النتائج المرجوة.


وأوضح أن الوزراء المقترحين مدعوون في صورة نيل الثقة إلى إعداد برنامج تفصيلي في ظرف عشرة أيام استجابة لطلب رئيس الحكومة المكلف مضيفا أن المجلس سيدعوهم عقب ذلك للنظر في هذا البرنامج من اجل أن يكون معبرا لانتظارات التونسيين ومستجيبا لاستحقاقات المرحلة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري