البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

A member of Iraqi Special Operations Forces (ISOF) ride in a military vehicle during a battle with Islamic State militants in Mosul

العراق يحتجز 4 ألمانيات انضممن إلى داعش

قالت مجلة دير شبيجل الألمانية اليوم السبت إن السلطات العراقية تحتجز في أحد السجون أربع ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش في السنوات القليلة الماضية ومن بينهن فتاة عمرها 16 عاما مضيفة أنهن يحصلن على مساعدة قنصلية.


وذكرت المجلة أن دبلوماسيين زاروا الألمانيات الأربع في سجن بالمطار في بغداد يوم الخميس وأنهن بخير. وتابعت أن الأربعة يواجهن الحكم بالإعدام في العراق بتهمة الانتماء للتنظيم المتشدد.


وأفادت دير شبيجل بأن السلطات العراقية قدمت قائمة لألمانيا بأسماء النساء الأربع في مطلع الأسبوع واكتفت بالقول إن الفتاة تدعى ليندا في. وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا.


وامتنعت وزارة الخارجية الألمانية عن التعليق على التقرير.


وقال مدعون ألمان يوم الثلاثاء إنهم يتحرون تقارير عن التحقيق مع فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بتهمة دعم الدولة الإسلامية ضمن خمس نساء اعتقلن في مدينة الموصل العراقية التي أعلن العراق النصر على التنظيم المتشدد فيها هذا الشهر.


وقالت دير شبيجل إن إحدى الألمانيات من جذور مغربية وأخرى من الشيشان فيما يبدو لكنها تحمل جواز سفر ألمانيا.


وتقدر وكالة المخابرات الداخلية الألمانية (بي.إف.في) أن 930 شخصا غادروا ألمانيا في السنوات القليلة الماضية للانضمام إلى الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. ونحو 20 بالمئة منهم نساء. وتقول إن القصر يمثلون نحو خمسة بالمئة من العدد الإجمالي ونصفهم من الإناث.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري