البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

kef

العزم على تنفيذ الاضراب العام المقرراليوم الخميس بولاية الكاف (الاتحاد الجهوي للشغل)

 أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، إبراهيم القاسمي، الاربعاء، في تصريح اعلامي، بالجهة، عزم ممثلي فروع المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني تنفيذ الإضراب العام المقرر، يوم غد الخميس، على خلفية المطالبة بحق الجهة في التشغيل والتنمية .


وأوضح القاسمي أن الإضراب سيشمل كل القطاعات باستثناء القطاعات الحيوية ومنها أقسام الاستعجالي والمخابز والمطاعم الجامعية والضيعات الفلاحية والمعاهد التي تجري بها اختبارات البكالوريا و الصيدليات المناوبة.

و أضاف أنه تمت برمجة تجمع عام، اليوم الخميس صباحا، أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل، سيقع على إثره تنظيم مسيرة سلمية للتنديد، بما وصفه، بصمت الحكومة تجاه مطالب الجهة المتصلة بحقها في التشغيل والتنمية .

و في سياق متصل، عبر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل عن رغبة الاتحاد في مواصلة المفاوضات مع إدارة مصنع كوابل السيارات « كوروبلاست » لإنهاء الأزمة التي مر بها المصنع المغلق، منذ 4 أفريل الجاري، بسبب احتجاجات العمال على محاولة نقل المصنع إلى جهة أخرى، قائلا إن وجهات النظر حول هذا الملف أصبحت قريبة جدا، على حد قوله.

يشار الى أن ممثلي فروع المنظمات الوطنية في ولاية الكاف، قرروا خلال اجتماع انعقد يوم 5 أفريل الجاري بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، تنفيذ
إضراب عام يوم 20 أفريل الجاري احتجاجا على ما اعتبروه تردّي الأوضاع الاقتصادية في الولاية نتيجة لغلق ومغادرة العديد من المؤسسات الاقتصادية في الجهة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري