البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Rached Ghannouchi,   leader of the Islamist Ennahda movement,   Tunisia's main Islamist political party,   speaks at a news conference in Tunis

الغنوشي يستنكر تدخل الامنيين في العمل السياسي وتسببهم في كشف اسرار الدولة

استنكر راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة ما لاحظه من تدخل لبعض الامنيين في العمل السياسي وتشكيل ما وصفه بالامن الموازى الذى كان سببا في كشف اسرار الدولة وعرضها في وسائل الاعلام و/على قارعة الطريق/ على حد تعبيره.


 وقال بمناسبة اشرافه امس الاحد على اجتماع شعبي نظمته حركة النهضة بمدينة سوسة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراة ان هذا التصرف من قبل عدد من الامنيين لا ينبغي السكوت عنه ويعد اعتداءا على امن الدولة وحرمة البلاد داعيا الى الوقوف في وجه الاستهتار بامن الدولة وبالقانون وباسرار البلاد.


 وانتقد الغنوشي من جهة اخرى طريقة تعامل الحكومة السابقة مع الملف الليبي مشيرا الى ان حكومة المهدى جمعة انحازت الى طرف ليبي دون اخر وهو ما اسماه بالطرف الشرقي من الازمة الليبية وهي حكومة عبد الله الثني المعترف بها دوليا. كما انتقد راشد الغنوشي غياب الدبلوماسية التونسية الحالية عن جهود معالجة الملف الليبي وفي جولات المصالحة بين الاطراف المتنازعة بليبيا بالرغم من ان تونس تعد اهم طرف معني بالقضية الليبية داعيا الى القيام بجهود للمشاركة في المصالحة الجارية في عدة عواصم دولية وعدم الاكتفاء بالاعلان عن بعث تمثيل قنصلي تونسي لدى حكومتي طرفي النزاع بليبيا.


 كما تطرق الغنوشي الى مسالة الخلافات داخل حركة نداء تونس وقال ان النهضة غير مرتاحة للصراعات الجانبية التي تشق حركة نداء تونس وانها ليست طرفا في الصراع الذى يجرى حاليا داخل النداء وهو شأن داخلي لهذا الحزب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري