البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

20160118133144afpp--afp_767s9

القصرين : إيقاف سهرة تشجيع المواهب بمهرجان العبادلة الدولي بعد انسحاب الأمنين بسبب أغنية مسيئة قدمها مغني الراب أشرف دجنقل

أوقف مدير الدورة 38 لمهرجان العبادلة الدولي بسبيطلة عمري الزواوي مساء أمس الأحد سهرة تشجيع المواهب الجهوية وذلك بعد انسحاب الفرق الأمنية وتخليهم عن تأمين العرض بسبب كلمات أغنية مغنّي الراب، ابن سبيطلة، أشرف دجنقل التي اعتبرها الأمنيون مسّا منهم واستفزازا لهم وفق ما أكده مدير المهرجان استنادا لبعض الامنيين .
وأضاف الزواوي صباح الإثنين في تصريح إعلامي أن رئيس مركز الأمن السياحي تدخّل وحاول إيقاف مغنّي الراب عن مواصلته الغناء لكنّه لم يمتثل لذلك بل تعمد الإشارة للأمنيين بحركة غير أخلاقية وفق تعبيره .
وأكد أن هيئة المهرجان تولت تأمين خروج الجماهير وإعلام السلطات الجهوية بكلّ التطورات ، مشددا بالمناسبة أن ما أتاه مغنّي الراب الشاب أشرف دجنقل كان خارجا عن نطاق الهيئة، التي كانت نبّهته قبل العرض وطلبت منه عدم اداء هذه الاغنية، التي تحفظ عن ذكر عنوانها، وأشار الى أن علاقة الهيئة المديرة بالأمنيين علاقة طيبة وان بقية العروض المبرمجة في إطار الدورة 38 لمهرجان العبادلة الدولي ستتواصل طبقا لرزنامة البرنامج المعد للغرض وبحضور الأمنيين .
ومن جانبه اكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي بالقصرين محمد العمري ان مغني الراب اشرف دنجقل تعمد مساء الاحد في سهرة مهرجان العبادلة الدولي « الاساءة الى وزارة الداخلية في أغنيته عبر وصفها بالوزارة الارهابية فضلا عن شتم وسب اعوان الامن » ، مؤكدا ان ذلك غير مسموح به بالمرّة ويعد مسا من معنويات اعوان الامن. وقال ان هذه الاغاني « من شأنها أن تكرس الحقد والبغض ضد الامنيين الذين يجاهدون في سبيل مكافحة الجريمة وبسط الأمن ».
واضاف ان النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي بالقصرين عقدت مساء الأحد اجتماعا فوريا تقرر على اثره مغادرة الأمنيين للعرض وعدم مواصلة تأمينه. وسيتم اليوم عقد اجتماع ثان للتدارس الوضع واتخاذ الاجراءات الضرورية في ظل تنامي الاعتداءات المادية واللفظية للمنتسبين للمؤسسة الامنية والسجنية في الفترة الاخيرة. ولفت بالمناسبة إلى أن الأمنيين سيواصلون تأمين بقية عروض المهرجان.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة 38 لمهرجان العبادرة الدولي بسبيبطلة انطلقت يوم الجمعة 20 جويلية الجاري وتتواصل الى غاية 10 أوت المقبل. وسيؤثث بقية عروض المهرجان ثلة من الفنانين منهم مغني الراي الجزائري فيصل الصغير ومنيرة حمدي ووليد التونسي ومنير الطرودي والفنانة السورية لينا شاماميان. وسيختتم المهرجان بعرض فني منوع للفنانة التونسية لطيفة العرفاوي .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري